"نايل تاكسي" مصر تفتتح 7 مراسي نهرية خلال شهر

"نايل تاكسي" مصر تفتتح 7 مراسي نهرية خلال شهر


أعلن المهندس مجدى غالي، رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسي في مصر، إنه من المقرر افتتاح 7 مراسى نهرية، خلال شهر من الآن، على أن يكون خط سيرها من منطقة المعادي حتى الساحل في شبرا الخيمة. 


 صور: حكايات ربما لاتعرفها عن فؤاد الأول ملك مصر

شاهد أيضاً: صور: حكايات ربما لاتعرفها عن فؤاد الأول ملك مصر

وأكد غالي، أن يأتي ذلك لصالح مشروع تاكسى النيل، حيث انتهت الشركة من تنفيذ البنية التحتية بتكلفة بلغت نحو 14 مليون جنيه، لتشغيل 13 وحدة بسعة تصل لـ 15 راكباً للوحدة الواحدة، كما يتراوح سعر التذكرة ما بين 45 إلى 50 جنيه للفرد حسب الرحلة، نقلاً عن صحيفة "المال" المصرية. 

وأرجع المهندس مجدي غالي فكرة تشغيل التاكسي النهري إلى طرحها منذ 3 سنوات؛ بهدف تخفيف ضغط الزحام في إقليم القاهرة الكبرى، مؤكداً حصول شركتا نايل تاكسي ونيل القاهرة على أول رخصتين في هذا الشأن، لكن الأخيرة جمدت عملها بسبب التطويرات التي تنفذها الحكومة المصرية، حالياً، على كورنيش النيل. 

أما عن نظام التشغيل، فيأتي على النحو التالي، النظام الأول المواعيد الثابتة في المحطات، أما النظام الثاني سيكون وفق طلب الحسب العميل تحت بند "الرحلات الخاصة".

كما أفاد رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تستهدف تشغيل أتوبيس نهري من منطقة المعادي حتى حلوان، بالإضافة إلى من منطقة الساحل في شبرا إلى القناطر الخيرية، ذلك خلال الفترة المقبلة. 

وأشار إلى أنه من المتوقع بدء العمل في تشغيل الأتوبيس النهري بشكل رسمي خلال 3 أشهر من الآن، بسعر تذكرة يتناسب مع جميع الفئات، حيث إنه يتم تصنيع أتوبيسات تسع إلى 50 راكباً للأتوبيس الواحد، في الوقت لحالي. 


 ترتيب 8 دول عربية في تصنيف جديد لأفضل دول العالم

شاهد أيضاً: ترتيب 8 دول عربية في تصنيف جديد لأفضل دول العالم

يذكر أن وزارة النقل المصرية أعلنت في العام الماضي فتح باب التقديم لعدد محدود من المشغلين؛ للحصول على رخصة التاكسي النهري في القاهرة الكبرى، عقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الملاحة النهرية. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات