معلومات لا تعرفها وصور نادرة للأمير بندر بن عبدالعزيز

معلومات لا تعرفها وصور نادرة للأمير بندر بن عبدالعزيز


وُلد الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود في عام 1923، وهو الابن العاشر للملك عبدالعزيز آل سعود الذكور، ويأتي ترتيبه بين أخوته بعد الملك فهد بن عبدالعزيز.

والدة الأمير بندر هي الأميرة بزّة الثني، التي أنجبت للملك المؤسس ابنين، أحدهما هو الأمير بندر بن عبدالعزيز، والآخر هو الأمير فواز بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة الأسبق، والذي توفي عام 2008.

لم يتقلد الأمير بندر بن عبدالعزيز أي منصب رسمي في المملكة منذ تأسيسها، ويمثله في هيئة البيعة ابنه، الأمير فيصل، أمير منطقة الرياض.

للأمير بندر ثلاث زوجات هن: الأميرة وسمية بنت عبد الرحمن بن محمد بن معمر، والأميرة منيرة بنت محمد آل مجرور الجبور السبيعي، والأميرة العنود بنت مهنا بن عبد الرحمن آل مهنا أبا الخيل.

أنجب الأمير بندر بن عبدالعزيز 23 ابنًا وابنة: 13 من الذكور، و10 من الإناث، ومن ضمن أبناء الأمير بندر: الأمير فيصل (أمير منطقة الرياض)، والأمير خالد (مستشار الملك سلمان بن عبدالعزيز)، والأمير تركي (قائد القوات الجوية الملكية السعودية)، والأمير عبدالله (وزير الحرس الوطني السعودي).

تجمع بين الأمير بندر والملك سلمان بن عبدالعزيز علاقة قوية، أساسها الحب والود، فالملك يحرص دائمًا على زيارة أخيه الأكبر، الأمير بندر، للاطمئنان على صحته، كما أن الأمير بندر رغم ظروف مرضه، فإنه كثيرًا ما يكون من أوائل الحاضرين لاستقبال الملك سلمان عند عودته إلى أرض المملكة.

شاهد الألبوم أعلاه، حيث نستعرض فيه مجموعة من الصور النادرة للأمير بندر بن عبدالعزيز:

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات