محمد أبو تريكة في أزمة بسبب هذا القرار المثير للجدل

محمد أبو تريكة في أزمة بسبب هذا القرار المثير للجدل


تعرض اللاعب المصري المعتزل الأسطورة محمد أبو تريكة الملقب بـ«أمير القلوب»، لصدمة يوم أمس الثلاثاء، بعد صدور قرار غير متوقع من إحدى المحاكم المصرية.

فقد أكدت مصادر قضائية، أن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، تم إدراجه رسميا على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقا لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصري.

وأصدرت إحدى دوائر محكمة الجنايات المصرية حكما بإدراج أبوتريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، التي تضمنت 1420 اسما من الشخصيات التي تحفظت على أموالها لجنة حصر أموال إحدى الجماعات.

وسيترتب على الحكم وضع أبو تريكة على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية بالإضافة إلى تجميد الأموال.

ويتيح قانون الكيانات الإرهابية المصري، أن يطعن المدرجون على قوائم الإرهاب على القرار الصادر فى شأن إدراجهم، خلال ستين يوما من تاريخ نشر القرار أمام الدائرة الجنائية بمحكمة النقض التى تحددها الجمعية العمومية للمحكمة سنويا، وذلك وفقا للإجراءات المعتادة للطعن.

وأثار هذا القرار، جدلا واسعا في الشارع المصري، حيث أكد البعض أن إدراج النجم محمد أبو تريكة في مثل هذه القائمة، أمر مجحف ولا يستقيم مع الإنجازات التي حققها اللاعب المصري المعتزل مع منتخب بلاده في العديد من البطولات التي خاضها ورفع فيها اسم مصر.

وتعليقا على القرار، قال الإعلامي عمرو أديب: "يبقى إرهابي إزاي وهو ماشي وقاعد وسطينا؟، الراجل ده في محكمتين قالوا إن فلوسه حلال وما فيهاش أي مشاكل، وطلعت محكمة مبجلة قالت عليه إنه من ضمن الشخصيات الإرهابية، هل ده ممكن؟".

بدوره أضاف الإعلام وائل الإبراشي "أبو تريكة أبهج المصريين، وحقق البطولات لمصر، كنت اتوقع وضع اسم اللاعب على قوائم العمالقة، وليس على قوائم الإرهابيين.. ما حدث هو صدمة كبيرة".

وتابع اللاعب المصري المعتزل أحمد حسام ميدو "لا أعرف أى تفاصيل عن مشكلة أبو تريكة ولكنى أشهد أمام الله أنه واحد من أفضل الشخصيات التى تعاملت معها فى حياتى وأنه رجل طيب متسامح مع الجميع.. أتمنى من المسئولين فى الدولة أن يوضحوا لنا ما هي مشكلته الحقيقة وهل هناك دلائل على تورطه فى أى شىء له علاقة بالإرهاب".

وساهم محمد أبو تريكة في حصول منتخب بلاده على العديد من البطولات وكانت له بصمات لا تنسى داخل الملعب بأدائه الرائع وخارجه بسلوكياته التي اتسمت بالرقي والأخلاق الرفيعة، كما حقق إنجازات كبيره مع ناديه السابق الأهلي وأسهم في حصد عدد كبير من الألقاب المحلية والإفريقية.

المزيد:


السمات

رياضة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات