ما هو الوقت الأمثل لممارسة الرياضة لإنقاص الوزن؟

ما هو الوقت الأمثل لممارسة الرياضة لإنقاص الوزن؟


لا شك أن ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم مفيد لصحة الإنسان بشكل عام، إلا أنه يبدو أن هناك اختلاف بين ممارسة الرياضة في الصباح عنها في المساء، ولكل منها تأثير مختلف على جسم الإنسان. 

فبحسب دراسة حديثة، فإن التمرينات الرياضية في فترة الصباح قد تقوم بتنشيط جينات معينة في خلايا العضلات، وبالتالي تعزز قدرتها على استقلاب السكر والدهون.

وأشارت الدراسة إلى أن ممارسة التمارين في الصباح قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة في أوزانهم، أو مصابون بمرض السكري من النوع الثاني.

وعلى الجانب الآخر، فإن ممارسة التمارين المسائية مفيد أكثر للرياضيين، حيث أن الجسم يستهلك كمية أقل من الأكسجين في المساء، مما يجعل التمرينات الرياضية أكثر كفاءة، كما أنها تحسن الأداء الرياضي. 

وأشارت الدراسة إلى أن في المساء يستهلك الرياضيون كمية أكسجين أقل، وبالتالي يصرفون طاقة أقل، وذلك مقارنة بممارسة نفس هذه التمرينات في الصباح.

وأوضح أحد العلماء القائمين على الدراسة أن الشخص الرياضي إذا قام بالركض في الصباح فسيتعب بشكل أسرع مقارنة بالمساء، وبالتالي فإنه سيتمكن من الركض لمدة أطول في المساء.

وأضافت الدراسة أن قدرة الجسم على حرق الدهون تكون أكبر في فترة الصباح عنها في فترة المساء، وبالتالي فإن الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم أو التحكم في مستوى السكر في دمائهم عليهم ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات