ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان؟

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان؟


من المعروف أن الرياضة تقوي عضلات الجسم وتحسن من تدفق الدورة الموية، كما أنها تخفف من الضغط النفسي وتهدئ الأعصاب، فما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، خاصة مع نقص السوائل والطاقة في جسم الإنسان؟

بحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الوقت المناسب لممارسة التدريبات الرياضية خلال شهر رمضان يكون في الفترة ما بين الإفطار والسحور، كما أن هناك شروطًا معينة يجب الالتزام بها عند ممارستها في رمضان.

وأوضحت التقارير أنه يمكن للإنسان ممارسة الرياضة بعد الإفطار بـ 3 أو 4 ساعات، حيث يكون وقتها جسمه قد أكمل عملية هضم الطعام بطريق جيدة، ودون التعرض لمشاكل تخص عسر الهضم.

كما أنه من الممكن ممارسة بعض التمرينات الرياضية قبل الإفطار بساعة، على أن ينتهي النشاط البدني قرب وقت الإفطار، حتى يتمكن الجسم من تعويض السوائل والطاقة التي فقدها.

أما عن شروط ممارسة الرياضة في شهر رمضان، فتنصح التقارير بألا تزيد مدة التدريبات عن ساعة، وأن تكون أماكن ممارستها مغلقة وجيدة التهوية، حتى لا يتعرض الشخص للإصابة بضربة حرارة، حيث أن الجو الحار يزيد من فقدان جسم الإنسان للسوائل، كما أنه يجعله أكثر قابلية للتعرض للجفاف، خاصة في فترة الصيام.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات