ما سبب اختيار اللون الأحمر في تصميم قاعات السينما؟

ما سبب اختيار اللون الأحمر في تصميم قاعات السينما؟


لا شك أنك لاحظت عند ذهابك إلى السينما أن المقاعد والستائر تكون عادة باللون الأحمر، وربما فكرت كثيرًا في هذا الأمر وتسائلت عن سبب اختيار هذا اللون تحديدًا في صالات السينما.

بحسب موقع سبوتنيك عربي، فهناك سببان أساسيان وراء اختيار اللون الأحمر في تصميم قاعات السينما حول العالم، حيث يعود أحد السببين إلى أحداث تاريخية، بينما الآخر مرتبط بتركيب العين.

فقبل اختراع السينما، كانت مسارح الأوبرا هي الوسيلة الرئيسية للترفيه في العصر الحديث، حيث كانت إيطاليا هي أهم وأبرز مركز مسارح الأوبرا في العالم، قبل أن تنتشر بعدها في بقية الدول الأوروبية.

وقد اشتهرت دار الأوبرا الإيطالية بتصميمها الداخلي المكون من مزيج من اللونين الأحمر والذهبي، لتتبع بعدها أغلب الدول الأوروبية نفس هذه الديكورات. 

وبعد ظهور السينما وانتشارها، وتحولها إلى وسيلة الترفيه الرئيسية بالنسبة للجمهور، تم استبدال العديد من دور الأوبرا بقاعات السينما، مع الإبقاء على الديكور نفسه فيها.

أما السبب الثاني فهو يتعلق بتركيب العين البشرية، فاللون الأحمر يقع في نهاية الطيف المرئي من الضوء، لذا فمن الصعب رؤيته في ظروف الإضاءة الخافتة أو الضعيفة. وبالتالي، فعندما تكون المقاعد والستائر في صالات السينما باللون الأحمر، ومع تخفيف الإضاءة، فإن المسرح يصبح أغمق مما سيكون عليه إذا كان اللون أخضر أو أزرق مثلًا.

المزيد:


السمات

سينما

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات