مايكروسوفت تكشف عن خاصيتين جديدتين في تحديث ويندوز القادم

مايكروسوفت تكشف عن خاصيتين جديدتين في تحديث ويندوز القادم


كانت قد طرحت مايكروسوفت نسخة تجريبية من الترقية الجديدة المنتظرة لنظام تشغيل ويندوز 10 والتي تحمل اسم Creators Update، وقد طرحت النسخة حصراً للمشتركين في برنامج تجربة التحديثات الجديدة، الذي يتيح لبعض المستخدمين تجربة التحديثات لإبداء الرأيفيها قبل طرحها رسمياً لباقي مستخدمي النظام.

وكانت قد كشفت مايكروسوفت عن بعض الخصائص التي تمتاز بها النسخة التجريبية والمتوقع أن تشملها الترقية النهائية، ولكنها قد احتفظت بسرية بعض الخصائص التي كشف عنها المستخدمون للنسخة ومن بينها نتحدث عن خاصيتين جديدتين في هذا المقال.

أولى هذه الخصائص تم الكشف عنها بواسطة مستخدمي النسخة التجريبية للترقية وهي خاصية Dynamic Lock، وقد أشار إليها موقع ويندوز سنترال في تقرير يصفها دون الكشف عن كيفية عملها المنتظر كشفها بواسطة مايكروسوفت نفسها.

ومما ورد في التقرير يمكن اعتبار Dynamic Lock  كخاصية معاكسة للخاصية المعروفة في ويندوز 10، Hello. حيث تسهل خاصية Hello عملية دخول المستخدمين إلى نظام التشغيل بعدة طرق من بينها التعرف على الأوجه بواسطة كاميرا مخصصة لذلك تقوم بالتعرف على وجه المستخدم وفتح نظام التشغيل دون الحاجة لإدخال كلمة مرور أو مسح البصمة.

أما خاصية Dynamic Lock الجديدة فستتيح الخروج من نظام التشغيل  دون غلق الجهاز، وهو ما يمكن فعله حالياً بالضغط على زري Win وL معاً، وستقوم الخاصية الجديدة بنفس الأمر دون الحاجة للضغط على الزرين. أما عن كيفية عملها، فلم يشر إليها التقرير ولكن يمكن أن نتوقع أنها ستعتمد على الكاميرا الخاصة مثل خاصية Hello، حيث سيقوم نظام التشغيل بالغلق تلقائياً بمجرد ترك المستخدم للحاسب.

أما الخاصية الثانية فقد تمت الإشارة إليها بواسطة المستخدمين ايضاً فور إتاحة النسخة التجريبية للترقية، وقد أكدتها مايكروسوفت من خلال تدوينة على المدونة الخاصة بنظام عمل Xbox. والخاصية التي تحمل اسم "وضع الألعاب" Game Mode، تعالج العيب الذي اشتكى منه محبي ألعاب الكمبيوتر عند استخدامهم لنظام تشغيل ويندوز 10، حيث يستهلك النظام الكثير من طاقة الكمبيوتر مما يقلل من جودة الألعاب وأدائها على عكس نظام تشغيل ويندوز 7.

وتقوم الخاصية الجديدة على تعديل نظام التشغيل بحيث يرفع من كفاءة الألعاب، هذه هو كل ما قالته التدوينة دون الإشارة إلى كيفية التعديل أو لأي درجة. ولكن يمكن أيضاً أن نتوقع بعض التعديلات التي قد تساعد على رفع نظام التشغيل لكفاءة الألعاب، حيث يمكن إيقاف كافة التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية أثناء تشغيل الألعاب، وهو ما يفعله النظام بالفعل في خاصية الحفاظ على البطارية.

ومن المنتظر طرح ترقية Creators Update الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 10 خلال شهر إبريل القادم، وقد لمحت مايكروسوفت في عدة مناسبات إلى أنها تنوي طرح ترقية أخرى قبل نهاية العام الحالي. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات