لين صائب: مهندسة سورية تحصد جائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة في 2019

لين صائب: مهندسة سورية تحصد جائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة في 2019


نجحت المهندسة السورية لين صائب في الفوز بجائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة والإنشاءات لعام 2019 عن فئة التنمية الاقتصادية.

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد أصبحت صائب، البالغة من العمر 32 عامًا، أول سورية تترشح لهذه الجائزة المهمة على المستوى الأوروبي، وتفوز بها أيضًا.

وكانت لين صائب قد تخرجت في كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق، حيث تخصصت في مجال هندسة المياه، وقد حصلت على شهادة ماجستير في تقانة المعلومات في عام 2012، ثم أكملت عام 2015 دراسة الهندسة المائية في جامعة إكستير البريطانية.

وقد نالت المهندسة السورية، المنحدرة من مدينة دير الزور، شهادة الماجستير عن أبحاثها حول استخدام الذكاء الصناعي في معالجة المياه وتوفيرها.

وبدأت صائب العمل في شركة أسايت البريطانية عام 2016، والتي رشحتها لنيل جائزة المرأة الأوروبية في العمارة والهندسة، حيث نافستها فيها 450 سيدة من مختلف الدول الأوروبية، وقد وصلت 9 مرشحات فقط للمرحلة الأخيرة من كل فئة.

وعبرت شركة أسايت عن فخرها بالمهندسة السورية التي تعمل لديها، حيث وصفتها بصاحبة الموهبة العظيمة.

كما نشر والد لين صائب عبر صفحته على فيسبوك: " كيف لا أتيه فخراً؟ ..ليلة أمس في لندن، أعلنت WICEAWARDS نتيجة التصفية النهائيّة لترشيحات Europe 2019 Best woman in Business Development “إمرأة أوربا الأفضل في مجال تطوير الأعمال.. وكانت الجائزة الأولى لابنتي المهندسة لين صائب.. لنا الصدرُ.."

وأشارت التقارير إلى أن المهندسة السورية كانت قد أجرت أبحاثًا مطولة عن كيفية الحفاظ على المياه على مستوى الأسر، حيث توصلت إلى تجربة المياه الذكية التي تقوم على ترشيد استخدام المياه، من خلال بطاقات ذكية يتم شحنها كل فترة، بحيث تقوم الأسرة الواحدة بتزويد ما تحتاجه من خلال هذه البطاقة.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات