لينوفو تستعد لإطلاق أول كمبيوتر قابل للطي

لينوفو تستعد لإطلاق أول كمبيوتر قابل للطي


بينما تتسابق كبرى شركات الهواتف الذكية حاليًا في إنتاج وتطوير الهواتف القابلة للطي، فإن شركة لينوفو قررت استغلال هذه الفكرة بطريقتها الخاصة، والعمل على مشروع جديد لصنع أول كمبيوتر قابل للطي

فخلال مؤتمرها الذي انعقد مؤخرًا في فلوريدا الأمريكية، كشفت الشركة الصينية عن أول نموذج لكمبيوتر لوحي قابل للطي، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه رسميًا خلال العام المقبل.

وبحسب ما ذكرت تقارير تقنية، فإن الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم ThinkPad X1، سيأتي بشاشة من نوع OLED قياسها 13.3 إنش، وستعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل هاتف سامسونج القابل للطي Samsung Galaxy Fold.

وقالت لينوفو أنها تعمل على تطوير المفصل المسئول عن ثني الشاشة، كما أنها مهتمة بالجوانب التي تتعلق بمتانة الشاشة، بالإضافة إلى أنها تحرص على أن يكون الجهاز خفيف الوزن.

وأشارت التقارير إلى أن الجهاز اللوحي المنتظر من لينوفو سيكون بإمكانه التحول إلى كمبيوتر مكتبي، حيث سيمكن توصيله بلوحة مفاتيح وماوس لاسلكي، بالإضافة إلى أنه سيكون متوفرًا معه قلمًا للكتابة على الشاشة.

ورغم أن لينوفو لم تكشف المزيد من التفاصيل عن الكمبيوتر اللوحي القابل للطي، إلا أن خبراء تقنية يتوقعون أن يضم أيضًا منفذ USB ومكبرات صوت ثنائية، وكاميرات ويب، بالإضافة إلى بطارية قوية.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات