ليبرا: كل ما تريدون معرفته عن عملة فيسبوك الرقمية الجديدة


على غرار عملة بيتكوين، كشفت شركة فيسبوك عن خطتها لإطلاق عملة رقمية جديدة، والتي أطلقت عليها اسم ليبرا Libra، والتي تهدف لدفع المزيد من التجارة الإلكترونية على خدماتها، وتعزز الإعلانات عبر منصاتها المختلفة.

وبحسب ما أعلنه مارك زوكربرج، مؤسس فيسبوك، فإن العملة الرقمية الجديدة تقف ورائها منظمة غير هادفة للربح تحمل نفس الاسم، ليبرا، شارك في تأسيسها العديد من الشركات العالمية الشهيرة مثل فودافون باي بال وماستر كارد وأوبر وغيرها.

وقال زوكربرج أن هناك ميزة مهمة في الدفع عبر الهاتف الذكي، وهي عدم الحاجة إلى حمل الأموال النقدية، أو دفع رسوم إضافية مقابل التحويلات، مما يعزز من أهمية استخدام العملة الرقمية الجديدة المدعومة بتقنية بلوك تشين.

وأشار مؤسس فيسبوك إلى أن الهدف من إطلاق ليبرا هو التسهيل على الجميع بإرسال واستلام الأموال، مثلما تفعل تطبيقات الشركة بالنسبة لمشاركة الرسائل والصور.

وبالإضافة إلى العملة الرقمية الجديدة ليبرا، فقد أعلن مارك زوكربرج أيضًا عن تأسيس شركة فرعية مستقلة اسمها كليبرا Calibra، ستتولى عملية بناء الخدمات التي ستتيح للمستخدمين إرسال وإننفاق ليبرا، وستكون البداية بمحفظة إلكترونية ستكون متوفرة على تطبيقات فيسبوك ماسنجر وواتسآب.

وأضاف زوكربرج أن شركة كليبرا ستركز خدماتها في البداية على إرسال الأموال، ثم ستتوسع بعدها في خدمات أخرى، مثل دفع الفواتير وغيرها، مشيرًا إلى أن المعلومات التي سيشاركها المستخدمون مع شركة كليبرا ستكون منفصلة تمامًا عن المعلومات التي يشاركونها مع فيسبوك.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات