لهذه الأسباب عليكم بالحذر من تطبيق Face App الذي اجتاح الإنترنت

لهذه الأسباب عليكم بالحذر من تطبيق Face App الذي اجتاح الإنترنت


شهد الإنترنت خلال الساعات الماضية إقبالًا كبيرًا على تطبيق Face App فيس آب، الذي يقوم بتحويل ملامح المستخدمين إلى هيئة متقدمة في السن، إلا أن بعض الخبراء ذكروا أن الأمر به العديد من المخاطر

فبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد سيطر هذا التطبيق على المركز الأول من حيث التطبيقات المجانية الأكثر تحميلًا مؤخرًا، وذلك في أكثر من 20 دولة حول العالم، حيث تشير بعض البيانات أن أكثر من 700 ألف شخص يقومون بتحميله يوميًا.

ومع هذه الشعبية العالمية التي يحظى بها التطبيق، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ليقدم للمستخدمين نسخة تخيلية من شكلهم في مراحل متقدمة من عمرهم، بدأ البعض في التحذير من مخاطره.

ووفقًا لهؤلاء، فإن تطبيق فيس آب ينتهك خصوصية المستخدمين، حيث أنه ينفذ إلى معرض الصور في هواتفهم، وهو ما يعد أكبر أسباب القلق تجاهه، حيث أن المستخدمين لا يعرفون ما سيفعله أصحاب التطبيق بصورهم في المستقبل.

وقال أحد الخبراء أن مثل هذا التطبيق لا يهتم صناعه إلا بتحقيق انتشارًا واسعًا، حتى تقوم شركة عالمية مثل جوجل أو فيسبوك بشرائه، بينما لا يفصحون بشكل واضح عن طرق حماية مستخدميه. 

وأضاف خبير آخر أن تطبيق Face App لم يكشف عما سيفعله بالصور التي رفعها المستخدمون عليه، كما أنه لم يوضح ما إذا كان من الممكن أن تقوم جهة ما بشراء هذه الصور أم لا.

كما حذر خبير ثالث من هذا التطبيق، حيث أنه يطلب من المستخدمين بيانات ومعلومات عديدة، في مقابل الخدمة البسيطة التي يقدمها لهم.

المزيد:


السمات

تطبيقات

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات