لهذا السبب: اختفاء مئات التطبيقات من على قوقل بلاي

لهذا السبب: اختفاء مئات التطبيقات من على قوقل بلاي

قوقل حذفت حوالي 600 تطبيق من متجرها الإلكتروني بلاي ستور


حظرت شركة قوقل الأمريكية عدداً من الإعلانات المخالفة للقواعد والتي كانت منتشرة حتى على تطبيقات لا يتم استخدامها، كما حظرت عدداً من محركات البحث التي تستخدم هذه الإعلانات، في الوقت الذي حظرت فيه الشركة التي تدير أكبر محرك بحث على الإنترنت مجموعة كبيرة من مطوري مثل هذه التطبيقات والإعلانات.

وذكرت قوقل في بيان عبر الإنترنت أنها حذفت حوالي 600 تطبيق من متجرها الإلكتروني بلاي ستور بسبب هذه القاعدة، مضيفة أن مطوري هذه التطبيقات خالفوا سياسة الشركة بشأن الإعلانات المزعجة وسياسة المحظورات. كما تم حظر هؤلاء المطورين على منصتي آد موب وآد مانيجر التابعتين لشركة قوقل.

ووفقا لتعريف الشركة الأمريكية التي تطور نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد للإعلانات المزعجة فإنها تلك التي تظهر للمستخدمين بطرق غير متوقعة بما في ذلك التي تتداخل في أو تؤثر على قابلية وظائف الجهاز للاستخدام. ومن هذه الحالات عندما يكون المستخدم يجري اتصالا هاتفياً بشخص آخر فتظهر بشكل غير متوقع نافذة إعلان مرتبط بأحد التطبيقات.

ونقل موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن شركة قوقل القول إنها اكتشفت أن هذا النوع من التطبيقات يتم تطويره بأساليب تعتمد على تكنولوجيا التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي.

وبحسب تقرير، أعده موقع BuzzFeed، فإن معظم التطبيقات المحذوفة من متجر قوقل للتطبيقات هي تطبيقات مصدرها الصين والهند وسنغافورة، وموجهة معظمها للناطقين باللغة الإنجليزية، منها 40 تطبيقا من تطوير شركة “شيتا موبايل” Cheetah Mobile الصينية.

وتداوم قوقل بصورة منتظمة ملاحقة التطبيقات المخالفة، التي تستخدم أساليب تحايل للربح من الإعلانات عبر خداع المستخدمين، بما فيها التطبيقات التي تستخدم برمجيات خبيثة لتحقيق ذلك.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

هل تُخطط للسفر مع بداية الربيع؟.. حمّل هذه الـ 10 تطبيقات

أفضل تطبيقات الحماية المجانية على الأندرويد.. وهذه هي مزاياها


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات