لهذا السبب أعاد إمام المسجد صلاة الجنازة على محمد حسني مبارك

لهذا السبب أعاد إمام المسجد صلاة الجنازة على محمد حسني مبارك


أعاد الشيخ حجاج الهنداوي، إمام مسجد المشير طنطاوي؛ حيث أُقيمت صلاة الجنازة على الرئيس المصري الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، الصلاة على الجثمان الذي ظل بجواره نجلا مبارك علاء وجمال.

الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك توفي صباح يوم أمس الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 91 سنة بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وحسبما أوردت تقارير صحفية مصرية فأن إمام المسجد أقام صلاة الجنازة مرتين؛ حيث شهدت الأولى حضور عدد كبير من المواطنين بينما اقتصرت الثانية على أسرته والمقربين منه قبل أن يحمل نجليه علاء وجمال الجثمان.

وكان علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قد نشر مقطع فيديو لحديث سابق لوالده، قال خلاله:"أتحدث إليكم اليوم معتزًا بقضاء سنين كثيرة في خدمة مصر وشعبها، هذا الوطن العزيز وطنكم مثل ما هو وطني، فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن سيادته، وسيحكم التاريخ عليّ وعلى غيري بما لنا أو علينا..الوطن باقٍ والأشخاص زائلون".

وذيّل علاء مبارك مقطع الفيديو، الذي نشره على حسابه الشخصي بموقع تويتر، بتعليق:"إنا لله و إنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك.. اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه".

وتولى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك جمهورية مصر العربية، قرابة 30 عاماً، عقب اختيار الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في الحادثة الشهيرة "المنصة"، لكنه تنحى عن الحكم، في 11 فبراير 2011، عقب إجبار الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات