لم يكن يعلم قيمتها.. صور: رجل يشتري مزهرية بدولار ويبيعها بهذا المبلغ

لم يكن يعلم قيمتها.. صور: رجل يشتري مزهرية بدولار ويبيعها بهذا المبلغ


أشترى رجل مجهول مزهرية من أحد المتاجر الخيرية بمقاطعة هيرتفوردشاير البريطانية بسعر جنيه إسترليني واحد ـ أي مايُعادل 1,22 دولار أمريكي ـ.

 

ولكن لم يكن يعلم هذا الرجل قيمة المزهرية التي أشتراها؛ حيث عرضها على موقع eBay الشهير للتسوق وبسعر زهيد، فالمزهرية البالغ طولها 20 سم حظيت بتفاعل كبير من قبل مستخدمي موقع eBay؛ حيث تقدم أكثر من شخص بطلب شراء لها.

كثرة العروض على شراء المزهرية دفعت هذا الرجل لإلغاء عرضها عبر موقع eBay والذهاب إلى أحد الخبراء في شؤون المزادات.

 

  المزهرية أتضح أنها صُنعت للإمبراطور الصيني تشيان لونغ، الذي حكم بين عامي 1753 و1796؛ حيث نُقشت عليها قصيدة إمبراطورية تشيد بالبخور وعلامتان على شكل ختم بلون أحمر حديدي يقول: "تشيانلونغ تشين هان" أي "علامة الإمبراطور تشيان لونغ".

وبلغت قيمة المزهرية التي أشتراها مقابل دولار واحد فقط لما يُقارب الـ 97 ألف دولار ليُقرر إقامة مزاد لبيعها في شهر نوفمبر المقبل.

يُذكر أن الإمبراطور تشيان لونغ هو الإمبراطور السادس من سلالة تشينغ. وقد تنازل عن الحكم لابنه الإمبراطور جياكينغ، وتوفي بعد ثلاث سنوات عن عمر يناهز الـ87 في عام 1799 .

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات