للرجل العصري.. أساسيات لا غنى عنها بمطبخك

للرجل العصري.. أساسيات لا غنى عنها بمطبخك


إذا كنت تضع نفسك ضمن قائمة الرجل العصري إذًا لابد أن تعلم أن قائمة طعامك ليست قاصرة على صندوق البيتزا فقط، فبصفتك رجلًا عصريًا ناضجًا، فإن معرفة طريقك حول مطبخ مجهز جيدًا أمر ضروري. 

مطبخ الرجل العصري
لا يقتصر الأمر على تعزيز الأكل الصحي، ولكن مهارات الطبخ يمكن أن تثير إعجاب أصدقائك وربما مستقبلك، لذا إليك أساسيات لا غنى عنها بمطبخك.


المطبخ العصري
لا ينبغي أن يكون المطبخ العصري الأنيق خياليًا أو كبيرًا، لكن يجب أن يكون نظيفًا تمامًا ولامعًا، فتأكد من سطح مطبخك لا يتراكم عليه التراب أو الأوساخ أو الأطعمة التي لا يجب أن توجد في هذا المكان أو حول أدوات الطبخ، لذا عليك تحديد مساحة تخزينية إبداعية لوضع كل شيء في موضعه.

تنظيم مطبخ الرجل العصري



تأكد من وضع الأواني والأطباق في الأماكن المخصصة لها، مع التأكد أنك تستخدم الأواني غير اللاصقة عند الطهي وكذلك الأدوات المناسبة للطبخ، التي لا تخدش الأواني الخاصة بك، مع ترتيب الأطباق وفق الأحجام والاحتياج لها.  


ترتيب الأواني والأطباق
كما أن السكاكين أمرًا هامًا ولابد أن تتأكد من أنها حادة لتصبح سهلة الاستخدام، ولابد أن توضع في مكان مخصص لها، وتأكد من نظافتها قبل وبعد الاستخدام، ويسري ذلك على المعالق وأدوات تناول الطعام. 


تنظيم أدوات المطبخ
أما عن قطاعة اللحوم والخضروات والفاكهة، فعليك تخصيص قطاعة لكل نوع، مع التأكد من نظافتها قبل وبعد الاستخدام جيدًا، وتنظيف المنطقة المحيطة أيضًا. 


قطاعة
قد لا تنتبه إلى أن المناشف أمرًا هامًا لابد أن يتواجد في مطبخك، لذا عليك تخصيص منشفة للأطباق، وأخرى ليديك، ويمكنك استخدام المناديل المخصصة للمطبخ لتنشيف أسطح قطع المطبخ لديك. 


مناشف المطبخ
تأكد من أن البوتاجاز الخاص بك نظيف تمامًا سواءً خارجيًا أو داخليًا، خاصة بعد استخدامه، مع التشديد على تنظيف المناطق من الدهون والزيوت باستمرار. 
الكؤوس لابد من أن التأكد أنها نظيفة للغاية لا يوجد بها شوائب، مع تخصيص مكان لها نظيف ومرتب.


ترتيب الكؤوس
لا تنسى وجود مصفاة مخصصة للطعام وأخرى للسوائل سواء للعصائر أو المشروبات الساخنة.  

المزيد:


السمات

نصائح

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات