للرجال: أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

للرجال: أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات


يعتقد البعض أن التمارين الرياضية هي السبب الوحيد لبناء العضلات ونموها، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ! فالتمارين يجب ان تكون مصحوبة بمكملات غذائية وتغذية سليمة تحتوي على المواد الضرورية لبناء العضلات كالبروتينات والأحماض الأمينية والجليكوجين.

من موقع "ثقف نفسك"، إليك 10 أطعمة غنية بالبروتين والمواد الغذائية الحيوية التي تساعدك على أداء التمارين اليومية وتعزز بناء العضلات:

1. بذور عبد الشمس: تناول بذور عباد الشمس بين الوجبات، لأنها مصدر كبير للبروتينات وبالتالي تساعد في بناء العضلات.

2. الماكريل: وهو جسد سمكة الأطلسي الصغيرة الغنية بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تساعد على بناء العضلات بشكل كبير.

3. الأناناس: تناول الأناناس بعد ممارسة التمارين الرياضية يعزز نمو العضلات.

4. زيت الزيتون: يحوي زيت الزيتون على عناصر غذائية ضرورية للجسم ومفيدة في بناء العضلات، استخدم زيت الزيتون مع السلطات وجميع أنواع الأطعمة واستبدل الزيت النباتي به كي تشعر بالفرق.

5. البروكلي: البروكلي غني بالفيتامينات والألياف والمواد التي تدعم نمو العضلات. أدخل البروكلي في غذائك اليومي.

6. البيض: يستخدم البيض بشكل واسع وعلى مستوى عالمي بين الرجال لبناء العضلات، وذلك لما يحتويه من بروتينات وأحماض أوميغا 3 التي تساعد بشكل كبير في بناء العضلات، تناول بيضتين يومياً بعد التمارين الرياضية ولاحظ الفرق!

7. الكركم: للكركم خصائص علاجية كبيرة، كما يحتوي على مركب طبيعي في محتواه يساعد على نمو العضلات وإصلاح التالف منها. أضف الكركم إلى أغذيتك واخلطه مع الحليب لفائدة أكبر.

8. الزنجبيل: أضف الزنجبيل إلى سلطاتك وأغذيتك المختلفة لما له من فوائد عظيمة، كما أنه يساعد على بناء العضلات ويزيد من قدرتك على التمرين.

9. السبيرولينا: السبيرولينا هو خيار رائع للنباتيين الذين يرغبون ببناء عضلاتهم، فهو نبات أخضر يحتوي على 65% بروتين، وفقط 20% كربوهيدرات. يبني السبيرولينا العضلات ويكافح السرطان ويزود الجسم بالكثير من المواد الغذائية المفيدة.

10. القهوة: كيف تساعد القهوة على نمو العضلات؟ تساعد القهوة بطريقة غير مباشرة، فعندما يشربها الرجل قبل التمارين تمنحه طاقة ونشاطاً، وتخفف ألم العضلات وبالتالي تساعد الشخص على ممارسة أكبر قدر ممكن من تمارين بناء العضلات!

اقرأ أيضاً: للرجال.. كيفية التخلص من دهون البطن (تخسيس الكرش)

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الصحة والرشاقة على البريد الإلكتروني.



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات