لإبقائك قويًا.. تناول إحدى تلك الوجبات الخفيفة قبل التمرينات الرياضية

لإبقائك قويًا.. تناول إحدى تلك الوجبات الخفيفة قبل التمرينات الرياضية


سواء كنت مهتمًا بنظام الصحة العامة أو اللياقة البدنية أو التركيز على إنشاء عضلات أكثر تحديدًا، يجب أن تلعب التغذية دورًا كبيرًا في خططك.
لذا إليك الوجبات الخفيفة والصحية التي ستزود جسمك بالطاقة التي يحتاجها للقيام بما تطلبه سواء حرق الدهون أو بناء العضلات.
الموز:
فاكهة الموز مليئة بالبوتاسيوم لدرء تقلصات العضلات، بالإضافة إلى تعزيز امتصاص الكالسيوم من أجل زيادة قوة العضلات.


الموز وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
 قطع الشوفان والتوت الصلب: 
يُعدّ الشوفان مع التوت المقطّع مثاليًا للذين يستمتعون بقضاء الصباح في صالات الألعاب الرياضية، حيث يحتوي الشوفان على مستوى أعلى من الكربوهيدرات المعقدة والألياف غير القابلة للذوبان، فيما يوفر التوت دعمًا للجسم أثناء إجهاد التمرين ويساعد في تخفيف الضرر الذي يحدث بالضرورة خلال الروتين الرياضي.

الشوفان والتوت وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
القهوة بالحليب: 
هذا صحيح، أيها الرجل، القهوة مع الحليب هي وجبة خفيفة رائعة قبل التمرين في قدح، حيث يعد الحليب مصدرًا كبيرًا للبروتين والكربوهيدرات، وكما يمنح الكافيين هذا أيضًا بشكل قليل، ما عليك سوى موازنة السائلين، استخدم نسبة 1 إلى 1 ، واختر الحليب الكامل الدسم.  


قهوة بحليب وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
البيض مع الخضروات:
إذا كنت من ذوي مهارات الطهي، فيمكنك إعداد عجة الخضروات، جرب البيض المخفوق مع الفلفل الحلو والبصل ويمكنك الاستعانة بالطماطم والفطر وحتى القرنبيط إذا كنت ترغب في ذلك، البيضة هي بروتين مثالي فيما تجلب الخضروات بعض الفيتامينات في طبقك، يمكنك إضافة القليل من الجبنة إذا كنت بحاجة إلى مجموعة من الدهون.


أومليت البيض والخضروات وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
 



الأفوكادو:
تخطي وضع الزبدة على شريحة في الصباح، فيمكنك بدلًا من ذلك، تناول ثمرة أفوكادو ناضجة، فهي مليئة بالدهون الصحية والفيتامينات E و A والمواد الكيميائية النباتية التي يحتاجها جسمك للحفاظ عليها أثناء التمرين.


الأفوكادو وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
حلوى الأرز مع الزبيب: 
يعد هذا أمرًا رائعًا للذين يتدربون على سباق الجري بشكل خاص والذين يتدربون بشكل عام بصالات الألعاب الرياضية، مع عليك سوى صنع كوبًا من الأرز المطبوخ المُحلى، بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزبيب أو الخوخ المجفف المكعب، لا يستغرق الأمر سوى دقيقتين تقريبًا، وصب كوب من الحليب كامل الدسم على الجزء العلوي، واستمتع بوجبة مثالية قبل تمرينك. 


حلوى الأرز مع الزبيب وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
الزبادي:
الزبادي يعد وجبة خفيفة قبل التمرين في الصالة الرياضية، حيث يعمل على امتصاص الكالسيوم الذي يحتاجه جسدك بشكل كبير، يمكنك تخصيصه بالطريقة التي تريدها، ويمكن تناوله مع التوت، الخوخ، الموز، أو الجرانولا.


الزبادي وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
 عصير الفواكه والزبادي: 
تعتبر عصائر الفاكهة مع نصف كوب زبادي أو بعض مسحوق البروتين مثالية كوقود قبل التمرين، إنها لذيذة وسهلة الهضم ومليئة بكل ما تحتاجه للبقاء قويًا طوال روتينك.


عصير الفواكه والزبادي وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
البروكولي:
يعد البروكولي من الأطعمة الوقائية الفعالة للسرطان مع مجموعة من مضادات الأكسدة، يمكنك تناوله بعد تعرضه للقليل من البخار لإعطاء فيتامين ج، انتبه فنجان صغير من هذا يساوي برتقالة متوسطة الحجم، كما أن البروكلي مليء بالألياف المساعدة في صحة الجهاز الهضمي.

لجزر وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
الجزر:
يمكنك تناول من الجزر بمفرده أو وضعه ضمن طبق سلطة المحبب لديك قبل الذهاب إلى التمرين، فالجزر مليء بالألياف والفيتامينات والسكريات الطبيعية التي سوف تبقيك قويًا في صالة الألعاب الرياضية. 


الجزر وجبة خفيفة للتمارين الرياضية
 

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات