كيف تكسب الانطباع الأول من خلال ملابسك في 30 ثانية؟

كيف تكسب الانطباع الأول من خلال ملابسك في 30 ثانية؟


أمامك 30 ثانية أو أقل قبل أن يقوم شخص جديد بتكوين رأي دائم عنك. إنها فرصتك الأولى لإثبات الانطباع الأول، لذلك لا تريد تحويل الأمر إلى كارثة. 
إليك نصائح هامة حول كيفية ارتداء ملابسك لأفضل انطباع ممكن؛ لكسب انتباه الآخرين لك واحترامهم أيضاً. 


1. لا تنس التفاصيل الصغيرة:

ارتدٍ معطفاً رياضياً كلما كان ذلك ممكناً. من السهل اقترانه مع الجينز، كما ستظل دائماً حاد المظهر، كما يمكنك إزالة ربطة عنقك أو سترتك إذا كنت ترتدي ملابس زائدة. إن كل شيء يكمن في التفاصيل، لذلك يمكنك استخدام الإكسسوارات؛ لإكمال مظهرك من خلال أزرار القميص ودبابيس التلبيب وساحات الجيب. كما أن المظهر المصمم لك خصيصاً يجعلك تبدو أنحف وأطول وأكثر ثقة؛ لذلك إذا أراد خياط الخاص بك إجراء تعديلات طفيفة عليك إتباع الأمر. وتذكر أن الأمر لا يتعلق بالملابس فحسب، بل يتعلق أيضاً بالثقة في ذاتك.

2. إعداد نفسك جيداً:

تأكد من أن لديك شعر وأظافر نظيفة ولا تبدو فوضوياً. بالنسبة إلى ملابسك، من الضروري أن تستثمر في زوج من الأحذية أو حقائب اليد ذات الجودة العالية لفترة طويلة. ثم يمكنك إقران هذه القطع الأساسية بملابس بأسعار معقولة ولكنها رائعة المظهر.

3. البدلة الصحيحة: 

تذكر أن الناس يشترون عرضك التقديمي قبل أن يؤمنوا بك أو يشترون منك أو يستثمرون معك. إذا كانوا يحترمونك ويشعرون أنك الخيار الأفضل والمنطقي لعلاقة أو منتج أو خدمة مرغوبة، فستكسب مكاناً في ذاكرتهم. لذا اختيار البدلة الصحيحة، سيساعد على كونك مصدر إلهام للفضول، لذا يريد الآخرون معرفة المزيد عنك والسماع عن منتجك. 


4. الاستعانة بمصمم خاص مجاني: 

خذ وقتاً للتفكير في أسلوبك الشخصي والرسالة التي تريد إرسالها. إذا كنت لا تعرف معنى ذلك، فاقرأ مجلات الموضة لترى ما يرضيك. يمكنك العثور على مصفف شعر شخصي في أي متجر متعدد الأقسام، عادة ما تكون خدماته مجانية، لذلك أنت تدفع فقط مقابل الملابس التي تشتريها.
الكلاسيكية موجودة دائماً، استثمر في بدلة جيدة وأساسيات يمكنك الإنجاز بها. اللون هو وسيلة رائعة لتبرز أمام الجميع وسط الزحام؛ لذلك خذ استراحة بعيداً عن الأسود والرمادي والبني في بعض الأحيان. كما عليك التعرف على ألوان قوتك التي تزيد من أناقتك وتألقك. والألوان الأخرى التي لا تفعل ذلك. إذا كان مكان عملك يسمح، فاستمتع بالخيارات الجريئة؛ فقط كن ذكياً. وإذا كُنت تحب الموضة، فلا تنفق كثيراً على أشياء لا يمكنك ارتدائها أكثر من موسم واحد. 

5. تعرف على الألوان والأشكال والأساليب التي تناسبك:

من المهم معرفة الألوان والأشكال التي تناسب جسمك، بالإضافة غلى كيفية تصفيف شعرك للحصول على مظهر احترافي مصقول. إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة استئجار مستشار لإخبارك، فهو مذهل. إذا لم يكن الأمر كذلك، اطلب من ثلاثة أو أربعة أصدقاء أن يحضروا ويمنحوك بعض النصائح القاسية. حتى لا تقع في فخ تكرار مظهر ما لا يليق بك. 

6. احصل على سترة زرقاء:

سواء أحببت ذلك أم لا، سيحكم الناس عليك قبل أن تقول كلمة، بمجرد التحدث والتصرف، تؤثر هذه الأحكام على كيفية تلقي كلماتك وأفعالك. هذا ما تفعله ملابسك أيضاً فهي تؤثر على الطريقة التي تراها بنفسك، كما أن ثقتك بنفسك أو عدم وجودها تؤثر على آراء الآخرين فيك؛ لذلك اعتنٍ بنفسك جيداً. لذا لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال لتبدو جيداً، لكن تثبت أنك تهتم بمظهرك. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى حزام Gucci، لكنك تحتاج إلى سترة زرقاء صلبة. 


7.ارتد نفس الشيء كل يوم: 

بعض الناس يحبون الموضة، لكن هناك من لا يحبها. لذا بدلاً من امتلاك خزانة ملابس واسعة النطاق، قم بتبسيط عملك على عنصر واحد يحقق هدفي الراحة الشخصية مع المظهر الجيد. أي شيء آخر سيكون فائضاً سيضيف قراراً آخر إلى يومك.

8. ارتدٍ دائماً ملابس من الدرجة الأولى:

لا تعرف أبداً متى يمكنك الترقية أو من ستلتقي به. على الرغم من أنك لا تريد أن تكون في مكان بعيد عن العمل في العديد من المكاتب التي تتمتع بمزيد من الاسترخاء، إلا أنه لا يزال ينبغي أن تظل الملابس غير الرسمية محترفة. عليك ارتداء ملابسك باحترافية احتراماً لمن تقابلهم. هذا يساعد على انطباع أنك محترف في عملك. 

9. الشعور بالثقة والشفافية: 

لقد تغير التفكير القديم في صنع الانطباع الأول. نظراً لأن كل شيء يتم تسويقه عبر الإنترنت، فإن ارتداء البدلة المناسبة أو المشاهدة أو الأحذية الرياضية لا تثير إعجاب الناس كما كان الحال من قبل. الآن المليارديرات يرتدون القمصان والجينز. في بعض الأماكن، قد يكون لبس البدلة انطباعاً خاطئاً.
على الرغم من أنه يساعد على معرفة جمهورك لك، إلا أنه من المهم تشعر بالثقة والشفافية. بدلاً من القلق بشأن ملابسك، ركز على توفير القيمة والثقة في خبرتك. إذا كنت تعرف ما الذي تتحدث عنه، فستشعر أنك في صدارة العالم بغض النظر عن ما ترتديه.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات