قلق في أمريكا من كون تيك توك TikTok خطرًا على أمنها القومي لهذا السبب

قلق في أمريكا من كون تيك توك TikTok خطرًا على أمنها القومي لهذا السبب


طالب عضوان بارزان في الكونغرس الأمريكي، مسؤولي المخابرات في بلادهم؛ ببحث إذا ماكان تطبيق تيك توك TikTok، التابع لشركة صينية، يُمثل تهديدًا على أمن الولايات المتحدة القومي من عدمه.

شاهد أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن التيك توك TikTok

زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، شاك شومر، وعضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، توم كوتون، توجها إلى القائم بأعمال رئيس المخابرات الوطنية، جوزيف ماغيري، واستفسرا عن طريقة جمع التطبيق للبيانات وما إذا كان التطبيق خاضعًا لقواعد الرقابة المفروضة من الحكومية الصينية.

وعلل العضوان قلقهما من تطبيق تيك توك TikTok؛ لتحميله 100 مليون مرة في الولايات المتحدة مما قد يُشكل تهديدًا استخباراتيًا لذا طالبوا بمراجعة التطبيقات المملوكة لشركات صينية.

وهو الأمر الذي دفع مسؤولو تطبيق تيك توك TikTok للرد بصورة رسمية؛ حيث أوضحوا استقلاليتهم عن الحكومة الصينية، مشيرين إلى إنهم يخزنون بيانات المستخدمين الأميركيين داخل الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا: ناصيف زيتون يطلق "سلمي" عبر التيك توك وهذا رأيه بحفلات سوريا

يُذكر أن تطبيق تيك توك TikTok منصة اجتماعية تُتيح لمستخدميها مشاهدة وتسجيل مقاطع فيديو خاصة بهم للتسلية؛ حيث تلقى رواجًا على مستوى العالم.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات