قرار سعودي مُرتقب سيُغير حياة الملايين من مواطنيها

قرار سعودي مُرتقب سيُغير حياة الملايين من مواطنيها


أفادت تقارير صحفية سعودية تأييد لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى في بلادهم على تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية وهو التعديل الذي ربما يُحدث تغييرًا على حياة الملايين من مواطنيها.

اقرأ أيضًا: فيديو وصور: حارس الأمير محمد بن سلمان يسبب جدل واسع: فمن هو؟

وبحسب ما أوضحت التقارير السعودية ذاتها فأن تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية سيؤدي للسماح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة كما سيتم السماح له بالعمل في القطاع الخاص طالما بغير أوقات الدوام الرسمي بمقتضى لائحة يصدرها مجلس الوزراء لفئات محددة.

التعديل الذي أيدّته لجنة الإدارة والموارد البشرية، من المقرر أن يُعرض يوم الاثنين المقبل في مجلس الشورى السعودي لمناقشته.

اقرأ أيضًا:هذه الأسماء أصبحت ممنوعة في السعودية

ملف دراسة تعديل هذه تضمن المادة الأمور التي ينبغي مراعاتها عند إعداد وزارة الخدمة المدنية لمشروع اللائحة المنظمة لهذا المبدأ، والتي ستقر من مجلس الوزراء، مثل: بيان الآثار الاقتصادية والاجتماعية والمالية المتوخاة من تطبيق ذلك في القطاعين العام والخاص وبيئة العمل، وكيفية قياسها، ومراعاة أفضل الممارسات والتجارب الدولية المتنوعة في هذا الشأن.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات