قبل أن تسافر إلى أوروبا: تأكد من حصولك على هذا اللقاح

قبل أن تسافر إلى أوروبا: تأكد من حصولك على هذا اللقاح


حذر باحثون في مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها المسافرين إلى الدول الأوروبية، وحثوهم على تناول لقاحات الحصبة، وذلك بعد تسجيل معدلات قياسية في عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بها في أوروبا.

وذكرت تقارير إخبارية أن هذا التحذير يلقي باللوم على انخفاض معدلات التطعيم، مشيرة إلى أن تفشي مرض الحصبة في أوروبا بدأ على نطاق واسع منذ يناير 2018 وحتى يونيو من نفس العام، حيث شهدت العديد من الدول الأوروبية 37 حالة وفاة، من بين 41 ألف حالة تم الإبلاغ عنها، وهو رقم كبير لم يتم تسجيله منذ فترة التسعينات.

وبحسب بيانات صادرة من منظمة الصحة العالمية، فقد سًجلت 34 ألف و300 حالة إصابة بالحصبة في القارة الأوروبية، من ضمنها 13 حالة وفاة، وذلك خلال أول شهرين من هذا العام.

وقالت التقارير أن أعلى انتشار لمرض الحصبة وقع في أوكرانيا، كما وقعت حالات مماثلة في كل من صربيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وجورجيا واليونان.

ووفقًا لما أعلنه مركز السيطرة على الأمراض، فإن مرض الحصبة هو أحد الأمراض المعدية للغاية، حيث يوصي بأن يحصل كل الأطفال على جرعتين من لقاح MMR للوقاية منه.

وأوضح المركز أن الجرعة الأولى من هذا العقار يجب أن يتناولها الأطفال ما بين عمر 12-15 شهرًا، بينما الجرعة الثانية ما بين عمر 4-6 سنوات، حيث يزيد هذا من فرص حمايتهم من الحصبة بنسبة تصل إلى 97%.

أما في حال عدم التأكد من الحصول على تطعيمات الحصبة في مرحلة الصغر، فمن الممكن القيام بإجراء فحص دم أو تلقيح مرة أخرى، بحسب ما ذكر المركز.

ونصح الباحثون الأشخاص الراغبين في السفر إلى أوروبا خلال فصل الصيف بضرورة الذهاب إلى الطبيب قبل شهر من السفر على الأقل، والحصول على لقاح الحصبة، حيث أن بناء المناعة اللازمة في أجسادهم قد يستغرق فترة طويلة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

تحذيرات من استخدام معجون الأسنان لمعالجة الحروق

كوب واحد يوميًا من هذا المشروب يحميك من ارتفاع ضغط الدم

الخرف: هكذا يمكنك الوقاية منه وتجنب الإصابة به

أيهما الأفضل لصحتك: الماء البارد أم الدافئ؟



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات