قائمة ب10 نجوم مشاهير أنقذوا حياة الآخرين..أبطال الواقع أيضاً!

قائمة ب10 نجوم مشاهير أنقذوا حياة الآخرين..أبطال الواقع أيضاً!


يهتم الكثيرون بمتابعة أخر أخبار الفن وأحدث الإصدارات السنيمائية والغنائية والفنية لنجومهم المفضلين، وشخصياتهم العامة المحببة، إلا أن هناك أخبار مختلفة تستحق أن تعرف عن هؤلاء أيضاً، فأثبت بعضهم أنهم أبطال، ليس فقط على الشاشات، بل وفي الحياة أيضاً. نقدم لكم اليوم قائمة ب10 واقعة قام خلالها 10 من أشهر فناني العالم بإنقاذ حياة عدة أشخاص، فتعرفوا على التفاصيل معنا.

1 - الممثلة ميلا كونيس:


بعد تعرض أحد العاملين على إدارة منزلها لأزمة مرضية تسببت في إصابته بالتشنجات، سارعت الممثلة الجميلة بقلب رأس العامل صاحب الخمس وخمسين عام  إلى ناحية اليسار، لكي لا يصاب بالاختناق، وحتى وصول المسعفين لعلاجه. بقيت كونيس بجانب العامل ممسكةً برأسه حتى قدم المسعفين، كما اتجهت إلى المستشفي معه أيضاً حتى اطمئنت أنه أصبح بخير.

2 - توم هانكس:


أثناء ممارسته لرياضة الجري في أحد ضواحي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، سمع هانكس صرخات أحد الأشخاص الذين سقطوا في مياة البحر وهو يعافر لكي لا تجرفه المياة بعيداً. أسرع هانكس لمساعدته وبقي بجانبه وهو يخبره عن كيفية تخطي هذا الموقف عبر خطوات إسعاف أولية، وبمجرد نجاحه في الهروب من تيار المياة القوي، أسرع هانكس وانتشله من المياة، مما ساعد على إنقاذه من الغرق.

3 - جينيفر لورانس:


خلال وقوفها خارج منزلها في مدينة سانتا مونيكا، شاهدت لورانس إحدى السيدات وهي تفقد وعيها، وعلى الفور توجهت لورانس وأحد العابرين الذي شاهد الموقف أيضاً، وأسعفوا السيدة وبقوا معها حتى قدمت سيارة إسعاف.

4 - ريان جوسلينج:

كانت صحفية بريطانيا تقود سيارتها بأحد شوارع أمريكا، ونظراً لإختلاف أماكن كرسي السائق في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، لم تكن معتادة على القيادة بتلك الطريقة، وهو ما كان سيتسبب في حدوث حادث مروري مروع لها، إلا أن ريان جوسلينج تدخل على الفور وساعدها في إيقاف سيارتها وركنها بمنطقة آمنة.

5 - جيرارد باتلر:

خاطر النجم جيرارد باتلر بحياته في 1997، حين أقدم على إنقاذ طفل صغير من الغرق في إحدى الأنهار، وهو ما تم تكريمه على إثره فيما بعد.

6 - باتريك ديمسي:

أنقذ ديمسي حياة أحد المراهقين الذي كان يقود سيارته بتهور مما تسبب في إنقلابها. سارع ديمسي إلى مكان الحادث واستخدم أحد المفكات الحديدية محاولاً توسيع فتحة نافذة السائق، حتى نجح في إخراجه عبرها وأنقذ حياته. وبقي ديمسي مع المراهق حتى أتت الإسعاف واصطحبته إلى المستشفى.

7 - الأمير ويليام:

في عام 2012، علقت طفلة صغيرة في تيار جارف بنهر "ويلز"، وانضم الأمير البريطاني إلى فريق المنقذين الذي قام بإنقاذ الطفلة عبر انتشالها من التيار الجارف بواسطة طائرات الهليكوبتر. 

8 - مارك هامبتون:

وقع حادث سيارة مروع بعد أن  اصطدمت سيارة كان بداخلها شابان بالقرب من منزل النجم الأمريكي، فسارع هامبتون إلى مكان الحدث محاولاً إخراج الشخص العالق بداخلها، بعد نجاح الأول في الخروج من السيارة المشتعلة. استخدم هامبتون مطرقة كبيرة لكسر نافذة السيارة، ثم هم بإخراج الشاب العالق أثناء احتراق السيارة، غير مكترث بإحتمالية انفجارها في أي لحظة.

9 - هاريسون فورد:

أصيبت سيدة بحالة من الجفاف الشديد خلال رحلة تسلق جبل برفقة شخص آخر، والتي استغرقت قرابة الخمس ساعات متواصلة، فبادر المتسلق الآخر بمهاتفة الجهات المسؤولة لترسل من ينقذهم. وفور علمه بما حدث، استخدم فورد طائرة هيلكوبتر وتوجه إلى مكان الواقعة وقام بإنقاذ السيدة ومن معها وأوصلهما إلى مكان آمن.


10 - توم كروز:

عند مشاهدته لاحتراق أحد اليخوت، لم ينتظر النجم توم كروز وصول فرق دفاع المدني، بل توجه على الفور إلى هناك قائداً مركبته البحرية الخاصة. وقام كروز بنقل كل الأشخاص الذين كانوا على متن اليخت المحترق إلى مركبته، ونقلهم إلى بر الأمان.

وفي واقعة آخرى، تعرض أحدهم لإطلاق نار خلال عملية سرقة، فقام كروز بالاتصال بخدمات الإسعاف وبقي مع الشخص المصاب حتى قدمت الإسعاف وأنقذته من الموت، بل وقام بتحمل تكاليف علاجه أيضاً بعد علمه أنه ليس لديه أي نوع من أنواع التأمين الصحي الذي يتكفل بمصاريف علاجه.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك التفريق بين هذين النجمين العالميين؟



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات