في فترة التخسيس.. كيف تتعامل مع تناول المياه؟

في فترة التخسيس.. كيف تتعامل مع تناول المياه؟


يفضل تناول المياه بكميات كبيرة خلال فترة الريجيم وانقاص الوزن، وهي معلومة شائعة عند العديد من الرياضيين، ولكن يجب أن يكون الماء الذي تتناوله بحدود.

والحل الأمثل لتجنب عملية الاحتفاظ بالماء في الجسم الغير مرغوب فيها لأنها تظهر انتفاخات صغيرة في بعض المناطق، هي تناول كميات كبيرة من الماء .

وبشكل عام يجب تناول الحد الأدنى من المياه خلال اليوم هو ما نسبته 0.66 من وزنك بالرطل.

ويعد الماء عنصر أساسي في الحياة بل هو عصب الحياة ، وبه القوام الأساسى لجسم الإنسان ، جميعنا يعرف فائدة الماء ، ومن أبرز تلك الفوائد أنه يمكنك من خلاله اتباع حمية الماء.

ويمكنك في هذا السياق تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم فهو يساعد تساعد إبقاء  الشعور بالشبع دون استهلاك القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أوالوجبات الخفيفة استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا تساعد على سرعة فقدان الوزن.

وأثبتت العديد من الدراسات لفقدان الوزن تؤكد أن شرب الماء قبل تناول الوجبة  يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وفقدان الوزن.

وقد تبين  أن تأثير الماء قبل الوجبة تكون أكثر فعالية في كبار السن من البالغين الشباب، وبغض النظر عن العمر، إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبة لزيادة مقدار فقدان الوزن، فلا تنسى مراقبة السعرات الحرارية من المواد الغذائية التي تتناولها.

ويوصي بعض الخبراء أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويساهم فى فقدان الوزن أسرع.

إقرأ أيضا

الدهون.. ضرورة لبناء العضلات!

نجاحك في بناء عضلات الكتفين.. يتوقف على القيام بهذه الأشياء



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات