فيديو: 10 خطوات لتجعل يوتيوب أكثر أماناً لأطفالك


عندما كنا في المدرسة، كنا نعود إلى منازلنا ونقضي بضع ساعات في اللعب مع أصدقائنا، كنا نركض ونلهو، أو نلعب بالدمى أو نشاهد الرسوم المتحركة على التلفاز لبعض الوقت.

ولكن حال أطفالنا اليوم مختلف؛ فبدلاً من التلفاز، هم الآن متعلقون جداً بـ يوتيوب. وعلى الرغم من براءتهم، إلا أنه لا مفر من الجانب المظلم لـ يوتيوب الذي لا يعيه كثيرون. فكما هو الحال على الإنترنت، ستجد على يوتيوب مقاطع فيديو إباحية وخطابات كريهة بلغة سيئة وألفاظ نابية. ولكن الفرق الكبير هو أن يوتيوب يمكّن الأطفال من إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو إضافةً لمشاهدتها.

فمن الناحية النظرية، يجب أن يكون مستخدم يوتيوب على الأقل 13 عاماً ليتمكن من تحميل مقاطع الفيديو، وهو الحد الأدنى للسن الذي يُسمح له بإنشاء حساب على جوجل، وذلك بفضل قانون حماية خصوصية الطفل على الإنترنت (COPPA)... ولكن بالرغم من ذلك، إلا أن الواقع مختلف تماماً، حيث أن هناك أعداداً كبيرة من المحتوى الذي تم تحميله على يوتيوب من قبل الأطفال الذي لم يبلغوا سن الـ 13 بعد.

إذا قام أطفالك بتحميل مقاطع الفيديو دون علمك، فمن الممكن أن يكشفوا عن بعض المعلومات الشخصية لآلاف الأشخاص الغرباء وسوف يعرضون أنفسهم لأذى المتنمرين، والأسوأ من ذلك هو مستنقع الفساد البشري الذي يُعرف بـ تعليقات يوتيوب! فإذا كنت تسمح لأطفالك بمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بكل سرور؛ فقد حان الوقت لتفكر بالأمر مرتين!

تعرف في هذا الفيديو على 10 طرق لجعل يوتيوب مكاناً ألطف لأطفالك وأقل خطراً وأكثر خصوصية وأماناً.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات