فيديو يرصد بدء التجارب الأولى للقاح فيروس كورونا على متطوعين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020
فيديو يرصد بدء التجارب الأولى للقاح فيروس كورونا على متطوعين

في وقت يجتاح فيه الرعب العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، ويبحث فيه الناس عن لمحة أمل لإيجاد لقاح مضاد له، بدأت بعض الاختبارات بالفعل على علاج للفيروس القاتل

بدء التجارب الأولى للقاح فيروس كورونا

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فقد بدأ مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن الأمريكية في تجربة لقاح تجريبي لفيروس كورونا، حيث تلقى عدد من المتطوعين جرعات منه. 

وقالت التقارير أن باحثين في كايزر بيرممنت واشنطن ريسيرش بدأوا في إجراء تجارب على اللقاح الجديد الذي تم تطويره لعلاج فيروس كوفيد-19 الذي صار وباء انتشر في العالم.

متطوعون يتلقون العلاج الجديد لكورونا

وتداولت مواقع وصحف عالمية أخبار إعطاء اللقاح لـ 3 متطوعين، ونشروا فيديو لإحداهن، وهي امرأة اسمها جينيفر هالر، تبلغ من العمر 43 عاماً، حيث ظهرت في الصورة وهي تتلقى حقنة تجريبية لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأشارت التقارير إلى أن اللقاح الجديد سيتم اختباره على 45 شخصاً، حيث سيتم منحهم جرعتين لمدة شهرين.

متى سيتوفر علاج فيروس كورونا؟

ومن جانبه، صرح الدكتور أنتوني فوسي، من إدارة المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، بأن هذه الاختبارات تعد بداية لسلسلة من الأبحاث والدراسات والتي إن سارت بشكل جيد فسيتم توفير اللقاح للجميع خلال مدة تتراوح ما بين 12-18 شهراً، خاصة وأن العثور على لقاح مضاد لكروونا يمثل أولوية عاجلة للصحة العامة.

لقاح فيروس كورونا آمن على البشر

جدير بالذكر أن اللقاح الذي يتم اختباره يحمل اسم mRNA-1273، وهو من تطوير إدارة المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة وشركة مودرنا التي يقع مقرها في ماساتشوستس.

وبحسب تأكيدات الباحثين، فإن اللقاح الذي يتم تجربته آمن ولا يحتوي على الفيروس القاتل، مشيرين إلى أن تجربته على الفئران أثبتت أنه يزيد من نشاط الجهاز المناعي في الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة