فيديو ماذا قال أبو تريكة لرياض محرز بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في إنجلترا؟

فيديو ماذا قال أبو تريكة لرياض محرز بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في إنجلترا؟


فاز الجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج» عن هذا الموسم.

ويعتبر محرز هو أول لاعب أفريقي وعربي يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي لم ينلها لاعبون أفارقة متميزون مثل ديديي دروجبا ويحيي توري، الذين تألقوا في الدوري الإنجليزي.

ولم يستطع النجم المصري الخلوق محمد أبو تريكة، لاعب فريق النادي الأهلي المعتزل، توفيت هذه المناسبة دون التعليق عليها، وهو الذي اعتاد دائما التفاخر بالإنجازات العربية.

وحصل محرز على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي بعد مجهو شاق مع فريقه وأداء متميز تواصل طوال موسم 2015-2016، مع فريقه الذي هو أيضا على أبواب تحقيق فوز تاريخي بلقب الدوري، بعدما نجا، الموسم الماضي، بأعجوبة من شبح السقوط إلى الدرجة الثانية وذلك في ظل تراجع مستوى وأداء عمالقة إنجلترا.

 

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» "رياض محرز حقق موسما تاريخيا واستحق بجدارة جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، مبروك للجزائر ولكل العرب".

صفقة انتقال ضعيفة القيمة

وانتقل اللاعب الجزائري لصفوف ليستر سيتي بعقد قيمته 350 ألف جنيه استرليني، بينما كانت قيمة انتقال الفائزين السابقين بالجائزة إيدن هازار إلى تشيلسي ولويس سواريز إلى ليفربول بنحو 32 مليون جنيه استرليني للأول و23 مليون جنيه استرليني للثاني، والأغرب من ذلك أن مندوب ليستر سيتي الذي تعاقد معه، ذهب إلى فريق لوهافر الفرنسي لمعاينة لاعب آخر، ولم يكن على علم بمحرز أصلا.

محرز وفريقه خارج التوقعات

ومثلما فاجأ ليستر سيتي المتابعين وخبراء الكرة بتصدره الدوري الانجليزي، فإن محرز البالغ من العمر 25 عاما، كان اكتشاف الموسم أيضا، وفاجأ الجميع بمهاراته وأهدافه وتمريراته الرائعة التي صنعت جدا شخصيا له ولفريقه.

ولم يكن الكثيرون يتوقعون لهذا اللاعب نحيل الجسم، أن يضمن مركزا أساسيا في فريق بالدوري الانجليزي، ناهيك عن الفوز بجائزة أحسن لاعب في الدوري، والانضمام إلى نادي أساطيره، على غرار كيفن كيغن، وكيني دالغليش، وغاري لينيكر، وتيري هنري، وكريستيانو رونالدو، وغاريث بيل، ولويس سواريز.

 

بداية كروية ضعيفة

ولكن محرز سجل قبل أربع مباريات من نهاية الدوري، 17 هدفا لفريقه، وصنع 11 هدفا آخر، بتمريراته الدقيقة، ومراوغاته القاتلة ولم يقتنع المشرفون على كرة القدم في الفرق الفرنسية التي لعب لها محرز، بفنياته ومراوغاته عندما كان طفلا، في منطقة سارسيل بضواحي باريس، بسبب نحالة جسمه.

فأغلب المندوبين الذين توفدهم الفريق الكبيرة مثل باريس سان جيرمان وتولوز وغانغون، لرصد المواهب وجلبها إلى مدارسهم، كانون يعزفون عن اختيار محرز، لأنه حسب الكثيرين هزيل الجسم، وبطيء الحركة، ويميل إلى اللعب الفردي.

حلم اللعب لبرشلونة

وقد يلعب محرز أمام برشلونة، الفريق الذي كان يحلم باللعب له، لأن ليستر سيتي ضمن اللعب في منافسات دوري أبطال أوروبا، قبل نهاية الدوري الانجليزي، وربما انتقل للعب في الفريق الإسباني، الذي ليس عليه أن يدفع إلا 350 ألف جنيه استرليني لفريق ليستر سيتي فقط للحصول على خدمات اللاعب الجزائري.

ولعب محرز للمنتخب الجزائري أول مبارة ضد أرمينيا في عام 2014، وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم في البرازيل، ولعب مباراة واحدة فقط وسجل أول أهدافه للجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة ضد مالاوي، ولعب جميع مباريات نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015، وسجل هدفا أمام السنغال.

أبو تريكة ومحرز

ومنحت الصحافة الجزائرية رياض محرز جائزة أفضل لاعب جزائري في يناير الماضي، وهي جائزة تمنح لأفضل اللاعبين الجزائريين في الدوري المحلي أو في الخارج وقام بتسليمها له اللاعب المصري المعتزل محمد أبو تريكة.

وتواجد ابوتريكة في الجزائر على هامش دعوته لحضور حفل جوائز الأفضل في الجزائر.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات