فيديو: طبيب سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها.. هذه تفاصيلها


شارك السوري نصر اليوسف، متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، مقطع فيديو لجراجة نجح في إجرائها ابنه صاحب الجنسية الروسية، نديم؛ حيث تُعد الأولى من نوعها في العالم.

اقرأ أيضًا: المفاهيم المغلوطة حول أمراض القلب والعوامل والإصابة بنوبات قلبية

الشاب الروسي ذو الأصل السوري، نديم نصر اليوسف، هو أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية؛ حيث نجح في إجراء عملية جراحية باستخدام الروبوت "دافنشي" تعد الأولى من نوعها في العالم؛ حيث أجرى عملية تعويض التفافي للشريان الذي يمر عبر الحوض مغذيا الساق.

العملية ـ التي أُقيمت في المركز العلمي الروسي لتخصصات الجراحة ـ شهدت لأول مرة استخدام الروبوت "دافنشي" في هذا النوع من العمليات الجراحية؛ حيث يُعد سبق طبي سيُسجل باسم الجراح نديم نصر اليوسف كملكية فكرية له.

يُذكر أن الروبوت دافنشي أو منظومة "دافنشي" الجراحية، هي منظومة "روبوتية" تصنعها شركة "أنتيوتيف سيرجيكال" الأمريكية المختصة بتصنيع معدات طبية لتحسين النتائج السريرية للمرضى من خلال الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

اقرأ أيضًا: انتبه: مشاكل العين مؤشر لأمراض خطيرة قد تصيبك

ويسيطر الجراح المتخصص على المنظومة من خلال وحدة تحكم؛ حيث تستخدم هذه المنظومة عادة في عمليات استئصال البروستاتا، وعمليات إصلاح صمام القلب، والعمليات الجراحية الخاصة بأمراض النساء.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات