فيديو: رغم تحطمها في الجو.. طيار معجزة ينقذ 127 راكباً من الموت المحقق


تمكن طيار تركي من أن ينال شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي وأن يكون محط اهتمام مستخدميها، بعدما تمكن من إنقاذ 127 راكباً من الموت المحقق بعدما تحطمت مقدمة الطائرة بعد إقلاعها بدقائق قليلة نتيجة عاصفة ثلجية، ما حجب عنه الرؤية تماماً، إلا أنه تمكن من الهبوط بسلام.

شاهد لحظة تحطم طائرة خلال عرض جوي في الصين

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بمقطع فيديو مثير يظهر "معجزة" إنقاذ 127 راكباً من الموت على متن طائرة من نوع "إير باص" تحطمت مقدمتها والزجاج الأمامي فور إقلاعها بسبب الاصطدام بكرة ثلجية عملاقة.

وقد قرر الطيار المحنك ألكسندر أكوبوف الهبوط الاضطراري بطائرته، التابعة لشركة "أتلاس جلوبال" التركية الأوكرانية، في المطار نفسه الذي أقلع منه متجهاً إلى "قبرص"، وهو مطار أتاتورك في مدينة "اسطنبول" بعد دقائق قليلة من إقلاعه، والأغرب في هذا الموقف هو أن الطيار هبط اضطرارياً دون أي رؤية تذكر بسبب تحطم الزجاج، ليعود بالفعل إلى أرض المطار ويهبط بسلام وسط دهشة الحضور جميعاً.

فيديو انفجار محرك طائرة أمريكية في الجو!

وفي ساعات قليلة انتشر الفيديو المصور للواقعة، الذي ظهرت فيه صراخات ودعوات الركاب أثناء انجراف الطائرة نحو الأرض، وحصد ملايين المشاهدات، كما طالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم هذا الطيار الشجاع على مهارته وتفانيه فى إنقاذ هذا العدد الكبير من الأرواح.

وبالفعل منحت شركة "أتلاس جلوبال" التركية الأوكرانية "وسام الشجاعة" للكابتن الطيار ألكسندر أكوبوف، بعد أن هبطت طائرة الركاب المتضررة من البرد في مطار أتاتورك في اسطنبول أثناء عاصفة شرسة ضربت تركيا يوم الخميس.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات