فيديو: رائدا الفضاء الإماراتيان خلال التدريبات على انعدام الجاذبية


قام مركز محمد بن راشد للفضاء بنشر أول فيديو لرائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي، خلال تدريباتهما على انعدام الجاذبية.

وظهر رائدا الفضاء في الفيديو وهو يتدربان في بيئة تحاكي انعدام الجاذبية، وذلك استعدادًا لرحلتهما المنتظر إلى الفضاء.

وعلق المركز على الفيديو: "هزاع المنصوري وسلطان النيادي خلال تدريبهما في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا، في بيئة تحاكي ظروف انعدام الجاذبية. يتدرب الرائدان على ارتداء بذلة الفضاء سوكول التي يبلغ وزنها أكثر من 10 كيلوغرام، في غضون 25 إلى 30 ثانية."

وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت في وقت سابق أن رائدي الفضاء الإماراتيين قد تلقيا مؤخرًا دورة في البقاء على قيد الحياة، بداخل غابة شتوية في موسكو.

كما أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء في وقت سابق أيضًا عن وصول مُرشحي برنامج الإمارات لرواد الفضاء، البالغ عددهم 9 أشخاص، إلى موسكو، من أجل إجراء فحوصات طبية متخصصة، حيث ستساعد هذه الفحوصات دولة الإمارات على اختيار أول دفعة من رواد الفضاء الإماراتيين، الذين سيقومون بعدة مهام فضائية خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضافت التقارير أنه من المنتظر اختيار رائدي فضاء خلال الشهر الجاري، لبدء المرحلة النهائية من التدريب، حيث سيكون أحدهما ضمن الطاقم الرئيسي والآخر في الطاقم الاحتياطي، قبل السفر إلى محطة الفضاء الدولية خلال أبريل 2019.

المزيد:


السمات

فضاء

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات