فيديو: بيل غيتس يشتري أول يخت يعمل بالهيدروجين في العالم..هذه مواصفاته


أفادت وسائل إعلام عالمية، شراء رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس ـ الذي يحتل صدارة قائمة أغنى الرجال حول العالم ـ أول يخت فاخر يعمل بالهيدروجين على مستوى العالم.

صحيفة غارديان البريطانية، أشارت إلى أن اليخت الذي يعمل بالهيدروجين كلّف بيل غيتس مبلغ 644 مليون دولار؛ حيث يبغ طوله 112 مترًا ويضم حوض سباحة دون حواف، ومهبط للطائرات، ومنتجع صحي، وصالة رياضية.

وكذلك يضم اليخت ـ الذي عُرض لأول مرة استثنائيًا في معرض موناكو لليخوت 2019 ـ خزانان بسعة 28 طنا، يتم تبريدهما بدرجة -253 مئوية، ومملوئان بالهيدروجين السائل، الذي يولد الطاقة لمحركي اليخت بخلاف 5 طوابق ومساحة لاستيعاب 14 ضيفًا و31 من أفراد الطاقم، في ميزة أخرى صديقة للبيئة، تتيح الأوعية النارية التي تعمل بالوقود الهلامي الإبقاء على دفء المكان في الخارج، دون الحاجة إلى حرق الخشب أو الفحم.

ولفتت الصحيفة البريطانية الإنتباه إلى أن اليخت يتوقع أن ينطلق للبحار عام 2024 فحينها سيتمكن من السفر من لندن إلى نيويورك، من دون أن يحتاج إلى التزود بالوقود.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات