فيديو: البنك الدولي يكشف عن حلول مبتكرة لخلق وظائف جديدة


كشف فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن البنك يعمل على تقديم الدعم التقني والمالي، للعديد من المشاريع الشبابية المبتكرة في المنطقة. 

وتحدث بلحاج خلال مقابلة له مع قناة «العربية»، على هامش النسخة السابعة من القمة العالمية للحكومات بدبي، عن حلولًا مبتكرة لخلق وظائف للشباب في المنطقة، مشيرًا إلى أن إحداها يتم حله من خلال سد الحاجات التمويلية الكبيرة لدى دول المنطقة، وبخاصة في الأردن ولبنان. 

وتابع نائب رئيس البنك الدولي، في حديثه على أنه يجب على هذه الدول الدخول في نفق النمو الاقتصادي الجديد، بشكل مغاير واعتماد إصلاحات جديدة ايضًا، مؤكدًا أن البنك من ناحيته يعمل معهم على تنفيذ الإصلاحات على مستويات عديدة، وبالأخص ما يتعلق بالدعم لبعض المواد المكلفة لاقتصاداتهم. 

وأشار بلحاج إلى أنه وبحسب الإحصائيات الحديثة سيكون هناك أكثر من 300 مليون شاب يطرقون أبواب سوق العمل في 2050، وذلك بمعدل 10 ملايين فرصة عمل في كل عام. 

وأختتم بلحاج حديثه عن حلول هذا التحدى، مؤكدًا أنه لابد على دول المنطقة تحويله إلى فرصه بدلًا من تحدى، والعمل على الابتكار، ومنح دور أوسع للقطاع الخاص، والعمل على الارتقاء بالتكنولوجيات الجديدة، حيث يحاول البنك فتح أفاق جديدة خاصة بهذا المجال لدعم ميادين التكنولوجيا الجديدة. 

المزيد:


السمات

اقتصاد

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات