فيديو: بعد إطلاق خدمة Apple Pay بالسعودية.. هكذا تستخدمها


أطلقت شركة آبل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، خدمة الدفع الخاصة بها Apple Pay للمستخدمين في أرجاء المملكة العربية السعودية بأحد المصارف.

وتوفر خدمة Apple Pay وسيلة سهلة وآمنة ومحافظة على الخصوصية للدفع على iPhone وiPad وApple Watch وMac؛ حيث يمكنك الآن إرسال الأموال وتلقيها من الأصدقاء وأفراد العائلة مباشرةً عبر تطبيق "الرسائل".

ويأتي ذلك بعد إطلاق شركة جوجل خدمتها للدفع Google Pay لمستخدمي منتجاتها بالمملكة العربية السعودية في وقت لاحق من العام الماضي 2018.

وأشارت التقارير الصحفية السعودية التي تناولت الخبر إلى أن هذه الخدمة تُتيح التمتع بكل فوائد بطاقات المصرف باستخدام Apple Pay على iPhone وApple Watch وiPad وMac. 

وشدد المصرف في بيان رسمي صادر عنه اليوم، على أن معلومات بطاقة المستخدم لخدمة Apple Pay في أمان؛ كونها لا تُخزّن على جهازه ولا تتم مشاركتها عند قيامه بعمليات الدفع، مشيرًا إلى أن استخدام Apple Pay بسيط ومتوافق مع الأجهزة التي تُستخدم كل يوم.

ولتجربة خدمة Apple Pay ـ حسبما أورد موقع آبل عن خدمته ـ عليك اتباع الخطوات التالية:

1) أن يكون جهازك مؤهل لذلك.

2) بطاقة معتمدة من جهة إصدار بطاقات مشاركة.

3) أحدث إصدار من iOS أو watchOS أو macOS

4)  سجل دخول Apple ID إلى iCloud3

وفي المتاجر يمكنك استخدام Apple Pay على iPhone أو Apple Watch داخل التطبيقات، كما يمكنك استخدام Apple Pay على iPhone وiPad وApple Watch على الويب في Safari، يمكنك استخدام Apple Pay على iPhone وiPad وMac. وفي بعض البلدان والمناطق، يمكنك استخدام Apple Pay على iPhone وApple Watch لسداد رسوم المواصلات. 

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات