فوائد غذائية وصحية مدهشة للطماطم ربما لا تتوقعها

فوائد غذائية وصحية مدهشة للطماطم ربما لا تتوقعها


تعد الطماطم من أكثر أنواع الأطعمة التي يفضلها الناس حول العالم، فهي تدخل في إعداد العديد من الوجبات، نظرًا لما تمنحه لها من مذاق طيب، كما أن لها العديد من الفوائد الغذائية والصحية المدهشة التي ربما يجهلها الكثيرون.

فالطماطم من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من مركل الليكوبين، الذي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث أنه يحسن كفاءة الدورة الدموية، كما أنه يساعد على وقاية الدماغ من الإصابة بالأمراض العصبية كالشلل الرعاش والزهايمر.

كما أن شرب عصير الطماطم يساعد الجسم على التخلص من السموم، فهو يعد مصدرًا غنيًا بمركبات الكبريت والكلور، التي تساعد على تحسين وظائف الكلي والكبد في التخلص من هذه السموم بصورة أفضل.

وقد ذكرت تقارير صحية حديثة بأن الشخص البالغ الذي يتناول أكثر من ثمرتي طماطم يوميًا يستطيع المحافظة على عمل وظائف الرئتين بشكل أفضل، مقارنة بالشخص الذي يتناول أقل من ثمرة يوميًا.

وبالإضافة إلى هذا، فإن بعض الخبراء ينصحون باستخدام الطماطم كغسول للشعر، حيث أنها تساعد على نمو بصيلاته، كما أنها تساهم في منح البشرة المزيد من النضارة، من خلال إزالة الجلد الميت منها، وذلك نظرًا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات.

ورغم كل هذه الفوائد الغذائية والصحية للطماطم، إلا أن الأطباء يوصون بعدم الإفراط في تناولها، حيث أن الطاطم النيئة من الممكن أن تتلف المينا الموجودة في الأسنان، وذلك بسبب كمية الحمض المرتفعة فيها.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات