فوائد صحية وغذائية مدهشة للجوز يجب أن تعرفها

فوائد صحية وغذائية مدهشة للجوز يجب أن تعرفها


يعد الجوز من أهم أنواع المكسرات التي ينصح الأطباء بتناولها، حيث تضم كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة.

وبحسب ما ذكره خبراء تغذية، فإن الجوز يعد مصدرًا رئيسيًا لفيتامين بـ 6، كما أنه يحتوي على بروتينات وأحماض دهنية مفيدة، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالزنك والحديد والكالسيوم.


والجوز له فوائد عظيمة في الوقاية من العديد من الأمراض، فبسبب كونه مصدرًا مهمًا للأوميجا 3، فهو مفيد لصحة القلب، كما أنه غني بالألياف، وبالتالي فيمكنه التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وبالإضافة إلى هذا فإن له تأثير إيجابي على حركة الأمعاء، لذا فهو يقي من الإصابة بالإمساك والبواسير.

كما أن الجوز له دور فعال في خسارة الوزن، فهو غني الدهون الصحية والألياف المفيدة، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، وإبطاء امتصاص الجلوكوز في الدم، وبالتالي يحد من استهلاك السعرات الحرارية.

وينصح الخبراء بتناول كمية قليلة من الجوز يوميًا، حيث أنه يزود جسم الإنسان بجرعة كبيرة من المعادن التي تساعد على مقاومة هشاشة العظام، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساهم في تقليل الالتهابات.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات