فاينل كت برو اكس |حزمة تحديثات واصلاحات جديدة من ابل

فاينل كت برو إكس |حزمة تحديثات وإصلاحات جديدة من آبل


أصدرت شركة آبل حزمة تحديثات جديدة لبرنامج تحرير الفيديو فاينل كت برو اكس والذي يحمل الاصدار 10.4.6 وهو تحديث صيانة بشكل أساسي إلا أنه يحتوي على ميزة جديدة مهمة، وقبل الإسراع الى App Store وتنزيل الترقية يرجى ضغط إصداراتك الحالية من تطبيقات Motion و Compressor و فاينال كت برو اكس بهذه الطريقة يمكنك العودة إلى الإصدار الأقدم إذا لزم الأمر.


فاينل كت برو إكس |حزمة تحديثات وإصلاحات جديدة من آبل

بمجرد تثبيت التحديث سيعلمك فاينل كت برو اكس أنه يحتاج إلى تحديث المكتبات التي تم إنشاؤها باستخدام الإصدارات السابقة – لذا يرجى العلم أنه لا يمكنك فتح مكتبة تمت ترقيتها بإصدار سابق.

ملاحظة: يتم وضع نسخة احتياطية من ملف المكتبة القديمة في: ~ / Movies / Final Cut Backups / LibraryName / الإصدارات السابقة أو أينما أشرت لـ Final Cut Pro X لوضع نسخها الاحتياطية.

بصرف النظر عن مجموعة كبيرة من الأخطاء ، أضافت Apple ميزة جديدة واحدة فقط هي: الكشف عن ملفات الوسائط التي ستكون غير متوافقة مع الإصدارات المستقبلية من نظام التشغيل MacOS بعد Mojave وتحويل هذه الأصول إلى تنسيق متوافق.

في ديسمبر الماضي قامت آبل بعض بإعلان أن الإصدارات المستقبلية من نظام التشغيل MacOS وبالتالي ان فاينل كت برو اكس لن يدعم عددًا من برامج الترميز القديمة على مستوى نظام التشغيل.

تتيح لك الميزة الجديدة التي تم تقديمها الآن في التحديث 10.4.6 فتح مكتبات تحتوي على وسائط مشفرة باستخدام برامج الترميز هذه وتحويل فاينل كت برو اكس هذه الأصول تلقائيًا إلى ProRes، والتي ستكون إصدارات MacOS و Final Cut Pro X قادرة على فتحها .

عند فتح مكتبة تحتوي على وسائط قديمة في فاينل كت برو اكس 10.6.4 ستظهر لك نافذة تعرض الأصول التي تحتاج إلى تحويل التشفير مما يتيح لك خيار بدء التحويل على الفور.


فاينل كت برو إكس |حزمة تحديثات وإصلاحات جديدة من آبل

ويخبرك أيضًا أنه سيتم نقل الملفات غير المتوافقة من حزمة المكتبة إلى مجلد باسم: “Final Cut Pro Incompailable Media” والذي يتم وضعه بجوار ملف المكتبة المتأثر، سيتم وضع المشاهد المنقولة داخل ملف المكتبة – مع الحفاظ على سلامة المكتبة.

لن يتم لمس الملفات غير الموجودة داخل ملف المكتبة أو نقلها بواسطة فاينل كت برو اكس.

إذا اخترت تخطي عملية التحويل، فيمكنك دائمًا العودة لاحقًا لـ فاينل كت برو اكس تحويل الملفات الغير متوافقة يدويًا عن طريق الانتقال إلى قائمة الملفات واختيار التحقق من الوسائط من أجل التوافق.


فاينل كت برو إكس |حزمة تحديثات وإصلاحات جديدة من آبل

وفي كلتا الحالتين سيبدأ فاينل كت برو اكس في تحويل الملفات غير المتوافقة في الخلفية.


فاينل كت برو إكس |حزمة تحديثات وإصلاحات جديدة من آبل

Final Cut Pro X التحديث: خلفية مهام النافذة ستختفي هذه الميزة في تحديث مستقبلي لـ فاينل كت برو اكس تمامًا مثل اختفت الميزة لتحويل بنية ملف Final Cut Pro X الأقدم إلى بنية المكتبة الحالية.

لذا بمجرد تحديثها، تأكد من استعراض مكتبات Final Cut Pro X القديمة وفتحها والتأكد من اختيار NLE / convert إذا كان لديك أي وسائط غير متوافقة في الداخل.

هذا يعني أن برنامج الترميز بأكمله ليس مشكلة اعتمادًا على اللقطات التي تعمل بها قد تكون مشكلة بالنسبة لك أكثر.

على أي حال، حتى لو لم تدعم macOS برامج الترميز القديمة هذه على مستوى نظام التشغيل بعد Mojave، فهناك حالياً العديد من التطبيقات لتحويل ملفات الوسائط القديمة والقديم إلى تنسيقات حالية.

ولأن نظام التشغيل لن يكون قادرًا على تشغيل هذه الملفات في المستقبل فلا شيء يمنع المطورين من تطوير الادوات التي لا تزال بإمكانها عمل ذلك.

التحديث مجاني لجميع المستخدمين الحاليين لـفاينل كت برو اكس كما كانت جميع التحديثات منذ صدوره في عام 2011.

هذا الموضوع فاينل كت برو اكس | حزمة تحديثات واصلاحات جديدة من ابل ظهر أولاً على Creative School Arabia.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات