غضب في الأردن بسبب مسلسل جن.. وتهديد قوي من نتفليكس

غضب في الأردن بسبب مسلسل جن.. وتهديد قوي من نتفليكس


حالة من الغضب أثيرت مؤخرًا في الأردن بسبب مسلسل جن Jinn، الذي يعد أول مسلسل أردني أصلي من إنتاج شبكة نتفليكس Netflix العالمية. 

فالمسلسل الذي تم تصويره في الأردن، وبدأ عرضه قبل أيام قليلة عبر نتفليكس، أثار ضجة كبيرة في الشارع الأردني، إلى حد وصل إلى مطالبة مدعي عام عُمان باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرضه، بسبب تضمنه مقاطع إباحية وألفاظ نابية، بحسب ما ذكرت تقارير إخبارية.

وقالت التقارير أن مدعي عام عُمان أصدر أمرًا لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف بث مسلسل جن، بسبب تضمنه مشاهد وألفاظ مخالفة للقانون والأخلاق والآداب العامة.

كما أكدت سلطة إقليم البترا، والذي تم فيه تصوير المسلسل، أنها ستتخذ بدورها الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المسئولين عن هذا العمل، بسبب مخالفتهم الصريحة وإساءتهم إلى المجتمع الأردني.

ومن جانبها، فقد نشرت هيئة الإعلام الأردنية بيانًا أكدت فيه أن هذا المسلسل لا يدخل ضمن صلاحياتها في الاطلاع والرقابة على السيناريو أو الأمور الفنية والتقنية الخاصة بالإعداد والإنتاج والتمثيل والإخراج، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع النافذ.

وأضافت الهيئة أنه باطلاعها على بعض مقتطفات ومشاهد المسلسل، فإنه لا تتم إجازتها في حال عُرضت عليها، مشيرة إلى أنها ستتابع الأمر مع الجهات المعنية لمنع عرض مثل هذه المشاهد داخل الأردن، سواء مع الهيئة الملكية للأفلام أو مع أي جهة فنية مختصة أخرى.

أما شبكة نتفليكس المنتجة لمسلسل جن المثير للجدل، فقد نشرت بيانًا عبر حسابها على تويتر قالت فيه: "تابعنا بكل أسف موجة التنّمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جِنّ ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا لطالما كان متمركزًا حول قيم التنوّع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة."

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات