عزيزي الرجل احترس: هذه المواد الغذائية مضرة بصحتك

عزيزي الرجل احترس: هذه المواد الغذائية مضرة بصحتك


ذكرت تقارير طبية أن صحة الرجل مرتبطة بشكل مباشر بالمواد الغذائية التي يتناولها يوميًا، وكلما كانت هذه المواد ذات فائدة غذائية كبيرة، كلما تحسنت صحته، والعكس صحيح. 

حيث حذر أطباء من أن هناك موادًا غذائية من الممكن أن تسبب خللًا وظيفيًا في جسم الرجل، لذا من الأفضل تجنبها وعدم تناولها بقدر الإمكان.

ومن ضمن هذه المواد البطاطس المقرمشة التي تباع في المتاجر، فهي مصنوعة من خليط من النشا والدقيق، كما أنها تضم مستويات عالية من الدهون، مما يجعلها أحد الأسباب الرئيسية في السمنة ورفع مستوى الكوليسترول في الدم، وعند تناولها بكثرة، فإن جسم الرجل يبدأ في إنتاج هرمونات أنثوية.

ونصح الأطباء كذلك بالتقليل من تناول الحلويات، خاصة تلك المصنوعة من السمن النباتي، حيث أنها تسبب اضطرابًا في عملية التمثيل الغذائي، كما أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول وحدوث انسداد في الأوعية الدموية.

ومن بين المواد الغذائية الضارة للرجل أيضًا المياه الغازية المحلاة، حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، فيؤدي تناولها باستمرار إلى الإصابة بالسمنة  وارتفاع مستوى الكوليسترول.

كما حذر الأطباء من الإكثار من تناول الصلصات مثل المايونيز، حيث أنه يدخل في صناعته كميات كبيرة من الزيوت النباتية المكررة والمستحلبات، وهي كلها مواد تؤثر بشكل سلبي على صحة الرجل.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات