عادات بسيطة تقوم بها بعد تناول الطعام لن تتوقع أضرارها على صحتك!

عادات بسيطة تقوم بها بعد تناول الطعام لن تتوقع أضرارها على صحتك!


اعتاد الكثيرون على القيام ببعض الأمور عقب تناول الطعام مباشرة كالنوم أو تناول الفاكهة، إلا أن خبراء الصحة ومتخصصى التغذية أكدوا أن تلك العادات الغذائية تضر صحة الإنسان، هنا نرصد 4 عادات بسيطة تقوم بها بعد تناول الطعام، لكنها مضرة بصحتك.

بالصور: شاهد أغرب عادات المشاهير الغذائية: معلومات صادمة

  • النوم بعد تناول الطعام مباشرة


النوم بعد الطعام

الكثيرون يشعرون بالوخم والنعاس عقب تناول الطعام، وبالطبع أغلبهم يستسلمون للنوم، إلا أن هذه العادة تؤثر سلباً على عملية الهضم، ويزيد فرصة تراكم الدهون وزيادة الوزن، لذا ينصح الأطباء بعدم النوم إلا بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل.

  • شرب الشاي


شرم الشاي عقب تناول الطعام

يمتلك بعض الشعوب عادة يومية وهي شرب الشاي عقب تناول الطعام، وهو ما حذَّر منه الأطباء وخبراء التغذية، نظراً لأن هذا المشروب يحتوي على حمض التانيك الذي يقلل امتصاص الحديد ويزيد فرصة الإصابة بالأنيميا، ونصحوا بعدم شرب الشاي إلا بعد تناول الأكل بساعتين.

  • تناول الفاكهة


تناول الفاكهة

أيضاً حذَّر الأطباء من تناول الفاجهة بعد الأكل مباشرة، لأن تلك العادة تقلل من الاستفادة من وجبة الغداء بشكل كامل وأيضاً من الفاكهة نفسها؛ لذلك يجب تناول الفاكهة بعد الأكل بساعتين أو قبل الأكل بنصف ساعة.

علمياً: ماذا يحدث لك إذا تجاهلت وجبة الإفطار: لن تتخيل خطر هذه العادة

  • ممارسة الرياضة


ممارسة الرياضة

من الشائع أن ممارسة الرياضة مهما كانت بسيطة بعد الأكل يعمل على سرعة الهضم، وهو ما نفاه الخبراء والأطباء المتخصصين، مؤكدين أن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة يسبب اضطرابات في عملية الهضم، إلى جانب أنه قد يحدث ارتجاعاً للعصارة المعوية أو قد يحدث قيء؛ لذا فإن من الأفضل عدم ممارسة ممارسة الرياضة إلا بعد تناول الطعام بساعتين أو قبله بساعة.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات