صور: هل تعاني من فراغات اللحية؟ إليك الاسباب والحل

صور: هل تعاني من فراغات اللحية؟ إليك الاسباب والحل


هل لديك أزمة في فراغات الشعر بين لحيتك؟، الأمر حقًا مربك، لطالما هناك العديد من القصات الجديدة، وبات الاهتمام باللحى بشكل أشمل من الماضي، فالحل ليس في انتظار نمو الشعر من حين إلى آخر، ولكن يمكنك معرفة اسباب هذا الخلل من خلال مطالعة التقرير. 

تحدثت جينيفر شواليك، طبيبة الجلدية عن اسباب نمو اللحية بشكل جيد، مؤكدة أن الأمر يرجع إلى جينات الشعر الجيدة، التى تجعل بصيلات الشعر أكثر حساسية تجاه هرمون «ديهيدروتستوستيرون»، وهو الذي يطلق عليه الشكل الأكثر قوة من هرمون الذكورة «التستوستيرون»، مما يدعم نمو الشعر بشكل أكثف، أخشن وأطول في بعض أماكن الجسم، مثل اللحية. 

البعض يقول أن وي اللحى المتقطعة لديهم ضعف في إفراز هرمون الذكورة «التستوستيرون»، ولكن تجيب الدكتورة شواليك بأن هذا الأمر ليس صحيحًا على الإطلاق، فهؤلاء الذين ليس لديهم لحى غير كاملة، في الأغلب لديهم مستويات طبيعية من هرمون «التستوستيرون»، لذا فإن الأمر ليس كما تتوهمون. 

تضيف ايضًا طبيبة الجلدية شواليك، إن الحلاقة باستمرارية ومرات أكثر طريقة لعلاج الأمر، ولكن هذا الأمر خاطئ ايضًا، وذلك لأنك عندما تقوم بحلاقة شعرك فإنك تقص الشعر عن سطح الجلد فقط، ولكن الأمر مرتبط بالجزور الأكثر عمقًا داخل الجلد، لذلك فلا علاقة للحلاقة بسرعة نمو الشعر أو كثرة نموه في مناطق معينة. 

هناك بعض العلاجات الموضعية التى يلجأ إليها هؤلاء الذى يريدون حل مشكلة لحاهم، وذلك مثل استخدام دواء الـ «مينوكسيديل» الموضعي، الأمر الذى يحفز نمو الشعر قليلًا، ولكن إذا ما كانت المشكلة في الاساس خاصة بالوراثة، فلن يؤثر معك هذا الدواء أو غيره. 

وتقول طبيبة الجلدية في ختام حديثها أن السبب الرئيسي لهذه المشكلة في نمو الشعر ببعض المناطق مثل اللحية، هو أن بصيلات الشعر غير حساسة للهرمونات، ويمكن اللجوء إلى زراعة الشعر التى باتت أسهل من ذي قبل وغير مكلفة للغاية.

المزيد:


السمات

مظهر الرجل

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات