صور: لمدة ساعة كاملة.. احمل زوجتك واحصل على جائزة غريبة تعادل وزنها

صور: لمدة ساعة كاملة.. احمل زوجتك واحصل على جائزة غريبة تعادل وزنها


لمدة ساعة كاملة يحمل كل رجل زوجته ويجتاز معها عدد من العقبات دون أن يسقط أيًا منهم، هذه هي الفكرة الأساسية للسباق العالمي لحمل الزوجات والذي يُعقد بشكل سنوي في بلدة سونكايار في فنلندا.

وهذا العام فاز الثنائي فيتواتاس كيركيلياوسكاس ونيرينجا كيركيلياوسكيني من ليتوانيا بالمسابقة للمرة الثانية على التوالي في تفوق مشهود على تايستو ميتينين وزوجته الحائز على اللقب 6 مرات متتالية.
جاء الفارق بين المتنافسين الأوائل بسيط جدًا حيث وصل إلى 0.1 ثانية ليبقى اللقب في ليتوانيا على الرغم من أن العقبات هذا العام كانت أصعب حيث وصل ارتفاع إحدى العقبات  253.5 متر.


المسابقة شارك فيها أزواج من 12 دولة مختلفة وتنص قواعد المسابقة على ضرورة أن يتجاوز عمر الزوجة الـ17 عام ويزيد وزنها عن 49 كيلوغرام، ولا يُشترط أن يكون الثنائي متزوج حيث يضطر البعض لاختيار فتاة من العائلة أو الأصدقاء.
الحدث مستوحى من أسطورة فنلندية Ronkainen the Robber تعود إلى القرن التاسع عشر، حيث قامت عصابة بنهب القرى وسرقة النساء ويقال أن طول مسار العائق هو المسافة اللازمة لتجنب إطلاق النار من قبل المطاردين.
وتعد هذه الدورة هي الـ24 التي تعقدها فنلندا وتشهد حضور كبير من السياح حول العالم وبجانب الحصول على اللقب يحصل الفائز على وزن زوجته زجاجات بيرة، فهل أنت مستعد للمشاركة؟

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات