صور: فرحة اللبنانيّين بعد استقالة الحريري.. هكذا كان والده حاضرًا

صور: فرحة اللبنانيّين بعد استقالة الحريري.. هكذا كان والده حاضرًا


استقبل المتظاهرين في لبنان خبر استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري بحالة من الفرح والسعادة والغناء كما زادت أعداد المتظاهرين بشكل ملحوظ في ساحة رياض الصلح وتصدرت هاشتاغات #Hariri #سعد_الحريري وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاءت الكلمة التي ألقاها الحريري مؤثرة بدرجة كبيرة حيث استعان بكلمات والده الراحل رفيق الحريري قائلاً لا احد أكبر من بلاده في حين اعتبر المتظاهرين أن استقالة الحرير هي البداية.


كما قرر المتظاهرون عدم الاحتفال بشكل كبير لأن المطالب لم تُحقق بعد إلا أنهم اجتمعوا على قرار فتح الطرق في لبنان مع استمرار الاعتصامات في الميدان العامة شمالاً وجنوبًا.

ويطالب المتظاهرون بتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة وإقرار قانون جديد للانتخابات مع حل البرلمان والدعوة إلى انتخابات نيابية جديدة لتبدأ لبنان صفحة جديدة من تاريخها.
تأتي استقالة الحريري في اليوم الـ13 من المظاهرات في لبنان لكن هذه الاستقالة وضعت النخب السياسية في لبنان في مأزق حقيقي حيث قطع خطوات في الطريق الصحيح في الوقت الذي التزم الجميع بمكانه.
الجدير بالذكر أن استقالة الحريري تسببت في حدوث فراغ دستوري في البلاد وهو ما سبق وحذر منه السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي أعلن بوضوح رفضه لهذا السيناريو. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات