صور عمره 89 عامًا.. رجل واحد وراء الحفاظ على غابات الأمازون من الحرائق

صور عمره 89 عامًا.. رجل واحد وراء الحفاظ على غابات الأمازون من الحرائق


يعتبر راوني ميتوكتيري Raoni Metuktire هو كلمة السر في الحفاظ على غابات الأمازون لسنوات طويلة فالزعيم القبلي بذل الكثير من الجهود لحماية هذه الغابات من الحرائق ومحاولات دمج السكان الأصليين في المجتماعات العمرانية.
راوني ميتوكتيري البالغ من العمر 89 عامًا بدأت قصته في فترة الثمانينات حيث بذل مجهود كبير لمقاومة سياسات تغيير النمط الطبيعي لغابات الأمازون والتي يتبعها الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو حتى أنه طلب من دول أوروبا المساعدة لوقف الحرائق التي تأكل الغابات المطيرة.


يتمتع راوني بمظهر مميز يعتمد على شفاه ضخمة مثل قادة القبائل الأصلية ويرتدي دائمًا قبعة من الريش الأصفر بجانب أقراط بيضاء وألتقى بعدد من زعماء العالم في إطار جهوده للحفاظ على البيئة.
لذلك حصل على لقب رمز غابات الأمازون بجانب أنه معروف باسم Chief Raoni ، راوني هو رئيس شعب كايابو الذي يعيش في أراضي سهل ماتو غروسو وبارا في البرازيل ، جنوب حوض الأمازون.
وبسبب هذه الجهود المتواصلة لسنوات قررت جمعيات بيئية في البرازيل ترشيح الرجل لجائزة نوبل للسلام عام 2020 كما طالبت بعض الجمعيات من الرئيس الفرنسي ماكرون بدعم هذا الترشيح بمختلف السُبل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات