صور: رائدا الفضاء الإماراتيان يبدآن تدريباتهما قبل السفر إلى الفضاء

صور: رائدا الفضاء الإماراتيان يبدآن تدريباتهما قبل السفر إلى الفضاء


ذكرت تقارير نشرتها مواقع وصحف إماراتية أن رائدي الفضاء الإماراتيين، هزاع المنصوري وسلطان النيادي، قد بدآ بالفعل تدريباتهما، استعدادًا للسفر إلى الفضاء.

وقالت التقارير أن رائدي الفضاء يخضعان لتدريبات مكثفة في "مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء" بروسيا، مصممة خصيصًا لرواد الفضاء الإماراتيين، بهدف تجهيزهما للالتحاق ببعثة الفضاء الروسية، التي ستسافر إلى محطة الفضاء الدولية خلال 2019.

وأوضحت التقارير أنه سيتم أحد رائدي الفضاء للسفر على متن مركبة الفضاء Soyuz MS-09 يوم 5 أبريل القادم، حيث سيقوم هناك بمهام علمية وبحثية مختلفة، وستستغرق الرحلة 11 يومًا.

أما عن التدريبات التي يتلقاها رائدي الفضاء الإماراتيين، فهي تتضمن تعلم اللغة الروسية، والتعرف على لوحات التحكم، والخضوع لدورات البقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى تدريبات حول آلية اطلاق المركبة الفضائية والصواريخ، والعمل ضمن الفريق المكلف بالعملية، وكذلك التدريب على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة خلال الطيران.

وأضافت التقارير أن وكالتي الفضاء؛ الأمريكية والأوروبية، ستقدمان أيضًا تدريبات مخصصة لما يقوم به رواد الفضاء خلال وجودهم في محطة الفضاء الدولية.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات