صور: حاكم الشارقة من جامعة القاهرة: يجب أن أرد الجميل لمصر

صور: حاكم الشارقة من جامعة القاهرة: يجب أن أرد الجميل لمصر


زار الشيخ سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، جامعة القاهرة المصرية، صباح اليوم الإثنين، والتى درس فيها منذ أن كان في سن الجامعة، والتقى محمد الخشت رئيس الجامعة وقياداتها. 

ومن جانبه، صرح القاسمي خلال الزيارة أنه كان قد حصل على مجموع كبير في الثانوية العامة في مصر، ولكنه رفض دراسة الطب، وفضل أن يدخل كلية الزراعة بإحدى الجامعات المصرية، وقتها تقدم بطلب للالتحاق بكلية الزراعة، والتحق بالفعل بالكلية في جامعة القاهرة، وخصص له كرسي، قائلًا: «أخذت مكان أحد أبناء مصر واعطوني المعدات والميكروسكوب وبدأت الدراسة». 

وأضاف حاكم الشارقة في حديثة: «أنا بارا بهذه الجامعة التى أعطتنى الفرصة فتعلمت فيها، وكنت قريبا من الأساتذة، وكنت أحب المسرح والكرة خاصة فى فترة المرحوم محمود عبد الآخر عميد الكلية الذى كان ودودا، فأخذت من هذه الجامعة علم الزراعة، وأخذت من مصر كلها الثقافة والعلم ولها فضل على وعلى العالم العربى، ويجب أن أرد الجميل بالوقوف مع مصر».

وتابع القاسمي حديثه خلال زيارته للجامعة قائلًا: «أنا اليوم سعيد للغاية لأن أجلس فى هذا المكان، لما كنا طلبة كنا نحضر خطاب الرئيس عبد الناصر فى القاعة الكبرى للقبة، وأدعو هؤلاء الأساتذة الذين يمنحون الفكر المنير الطيب لأبناء وبنات مصر وأشكركم وأشكر تجمعكم هذا للترحيب بى ولن أنسى هذه المواقف». 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات