صور: بينهم عفريت الماء والتنين الأزرق أغرب 10 حيوانات على الأرض

صور: بينهم عفريت الماء والتنين الأزرق أغرب 10 حيوانات على الأرض


ربما شاهدنا في يوم صورة أو مقطع فيديو لحيوان غريب الشكل لم نكن نعتقد بوجود مثله قبل مشاهدة تلك الصورة أو الفيديو الذي ينتشر بيننا خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ونظل نتساءل هل هذه حيوانات حقيقية وتعيش بيننا على الأرض أم أنها صورة مفبركة، بل إن البعض يفاجأ عند اكتشاف أن هناك بعض الحيوانات الرائعة التي لم يسمعوا عنها من قبل.

العلماء يواصلون البحث عن أنواع حيوانات جديدة لم نكتشفها بعد، ويقومون بمراقبة الأنواع الجديدة كل عام، ويعترفون بأنهم ليسوا على دراية بجميع الحيوانات الغريبة الموجودة اليوم.

فالحيوانات التي تعرفها حالياً هي عدد بسيط جداً بالنسبة لما يزيد عن مليون وربع المليون حيوان تعيش على الأرض في وقتنا الحالي، وهذا الرقم الذي تحسبه كبيراً لا يمثل سوى 1% فقط من جميع أنواع الحيوانات التي عاشت على الأرض على الإطلاق.

ونرصد في السطور القليلة المقبلة مجموعة من أغرب حيوانات تعيش على كوكب الأرض في الوقت الحالي.


أخطبوط دامبو Dumbo Octopus
   
سمي على اسم شخصية ديزني دامبو (وهو الفيل الطائر ذو الأذنين الكبيرتين) ويعيش هذا النوع من الأخطبوطات في أعماق المحيطات المفتوحة على أعماق لا تقل عن 4 آلاف متر. والعيش في تلك الأعماق يتطلب القدرة على العيش في المياه الباردة جداً وغياب ضوء الشمس.

عفريت الماء Axolotl

هذه السمكة المكسيكية لا تشبه الأسماك على الإطلاق، لكنها تشبه السمندل. على عكس البرمائيات الأخرى، التي تفقد عادة زعانفها الظهرية والخياشيم الخارجية بعد أن تخرج من طور الشرغوف، فإن عفريت الماء يُبقي هذه الميزات خلال مرحلة البلوغ.

ليمور آي آي متسع العينين Aye-aye

قد لا تبدو تلك الحيوانات النادرة التي تعيش في مدغشقر مثل الرئيسيات للوهلة الأولى، ولكنها مرتبطة بالشمبانزي والقردة والبشر.

ليمور آي أي لونه أسود أو بني، ويتميز بذيله الكثيف، وعيونه المتسعة، وآذانه الكبيرة، وأصابعه الرفيعة.



 
السلحفاة الرخوة Softshell turtle
 
من بين حوالي 30 نوعاً من السلاحف، تتميز السلحفاة الرخوة بصدفة مسطحة رخوة. تفتقر السلحفاة إلى صدفتها العظمية الكبيرة المميزة لمعظم السلاحف.

نملة الباندا The Panda Ant

تضم عائلة موتيليدي Mutillidae أكثر من 3 آلاف نوع من الدبابير، وتكون إناثها عديمة الأجنحة كبيرة وتشبه النمل المشعر. والأنواع الموجودة في تشيلي معروفة بلسعاتها المؤلمة للغاية، وتسمى قاتل البقر.

المدرّع الزهري ذو الفراء Pink Fairy Armadillo
 
يعيش هذا النوع الصغير من المدرعات في صحاري الأرجنتين، ويقضي معظم حياته في الحفر تحت الأرض. ويعد هذا النوع نادراً جداً، ويصعب العثور عليه، لدرجة أن العلماء ليسوا متأكدين مما إذا كان هذا النوع معرضاً للخطر أو لا.

تنين البحر الأزرق Glaucus Atlanticus

يعرف أيضاً باسم التنين الأزرق، وهو نوع من الرخويات البحرية. يمكنك أن تجدها في مياه المحيطات الدافئة، حيث تطفو على السطح بسبب كيس مملوء بالغاز في معدتها.

دولفين إيراوادي محدب الرأس Irrawaddy Dolphin

يوجد هذا النوع من الدلافين في المناطق الساحلية جنوب وجنوب شرق آسيا، وهو نادر للغاية، حيث يوجد منه 92 فرداً فقط.

الخلد ذو النجوم Star-Nosed Mole

يعد من أغرب الحيوانات، فإذا رأيته ستظن أن رأسه استبدل بأخطبوط صغير، وبالنسبة للحيوان الذي يكاد يكون أعمى فإن سرعته مذهلة. يعد الأسرع في العالم في الأكل، ويمكنه العثور على حشرة أو دودة وتناولها خلال ربع ثانية فقط.

قرش العفريت Goblin Shark

أحيانًا ما يطلق على هذا القرش النادر اسم الأحفوري الحي، فهو الممثل الوحيد الباقي لعائلة ميتسوكورينيدي، التي يبلغ عمرها حوالي 125 مليون عام. وجد قرش العفريت على عمق أكثر من 100 متر. بالنظر إلى العمق الذي يعيش فيه لا يمثل سمك عفريت القرش أي خطر على البشر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

فيديو: تركي آل الشيخ يُمازح زيدان.. ما علاقة ماتيرازي؟

شاهد: مقتل 16 لاعباً في مباراة كرة قدم لخلاف حول ركلة جزاء

شاهد: أكبر معمرة في العالم تحتفظ بلقبها للمرة السادسة على التوالي



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات