صور: 1% من سكان الأرض.. بالأرقام تعرفوا على أوضاع اللاجئين

صور: 1% من سكان الأرض.. بالأرقام تعرفوا على أوضاع اللاجئين


يحتفل العالم بـاليوم العالمي للاجئين في يوم 20 يونيو من كل عام حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم عام 2001 والهدف منه الاهتمام بقضايا اللجوء السياسي أو الديني وتسليط الضوء على أوضاعهم، وهذه بعض الأرقام التي تتعلق باللاجئين.

يشهد العالم حاليًا نزوح 68.5 مليون نازح في حين تُشير بعض التقارير الأُممية أن عدد النازحين تجاوز 70 مليون نازح أي ما يعادل 1% من سكان كوكب الأرض، كما أن أغلب النازحين ينتمون إلى الجنسية السورية.

منذ عام 2011 زاد عدد الباحثين عن الحماية الدولية خارج بلادهم بنسبة 70%، بينما تشهد دول سوريا، أفغانستان، جنوب السودان وميانمار والصومال والسودان بالترتيب خروج أكبر عدد من النازحين إلى مختلف بلدان العالم.
يعيش العدد الأكبر من اللاجئين في دول نامية حيث يلجأ اللاجئين إلى الدول القريبة من بلادهم الأصلية وهناك  دول تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم.
تركيا، الأردن، غزة، لبنان، أوغندا وباكستان هي أكثر دول مضيفة للنازحين في العالم، في حين تتصدر لبنان قائمة الدول التي يلجأ إليها النازحين وفقًا لعدد السكان بها.
الجدير بالذكر أن المفوضية العامة للاجئين في الأمم المتحدة تهدف إلى توفير تعليم جيد لكل طفل لاجئ بجانب منزل آمن وفرص عمل توفر للنازحين حياة كريمة خاصة في مجتمعات يمكن دمجهم بها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات