صور: السعودية تحتل المركز الأول في أعداد السائحين الوافدين إلى دبي

صور: السعودية تحتل المركز الأول في أعداد السائحين الوافدين إلى دبي


أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قائمة أكثر الدول التي تقصد دبي مزاراً سياحياً في الربع الأول من العام الجاري 2016.

وبلغ عدد السياح القادمين من المملكة العربية السعودية لزيارة دبي قرابة 500 ألف سائح بزيادة قدرها 14% مقارنة بالعام الماضي، وبذلك احتلت السعودية المركز الأول ضمن قائمة دول مجلس التعاون الخليجي الأولى لزوار دبي.

تلتها سلطنة عُمان التي ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى 322 ألفاً، أي بزيادة نسبتها 32% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015. 

كما حافظت الكويت على مكانتها ضمن قائمة الدول العشر الرئيسية بزيادة قدرها 119 ألف سائح، وشهدت قطر ارتفاعاً بواقع 26% في أعداد السيّاح الوافدين منها، مسجّلة أداءً إقليمياً قوياً.

واستقبلت إمارة دبي 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققةً زيادةً بنسبة 5.1 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حقّقت الدول الرئيسية المصدّرة للسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند نمواً كبيراً فاق عتبة الـ10%.

وحافظت شبه القارة الهندية أيضاً على مكانتها الفعّالة حيث ساهمت بحصة كبيرة من حركة السياحة إلى دبي مع ارتفاع عدد سياح دبي من الهند بنسبة 17% خلال الربع الأول من العام ليصل إلى 467 ألف سائح، واحتلت المرتبة الثانية على قائمة الدول العشر الرئيسية لزوار الإمارة، تليها باكستان التي شهدت زيادة بواقع 18% خلال الفترة ذاتها، بحسب صحيفة سبق السعودية.

كما حافظت أوروبا الغربية على مكانتها كثاني أكبر منطقة مصدّرة للسياحة إلى دبي، حيث بلغت نسبة الزوّار القادمين منها 23% من إجمالي الزوار الوافدين إلى الإمارة في الربع الأول من 2016، وذلك رغم ما واجهه العالم من تقلبات اقتصادية. وقد وصل عدد السياح من المملكة المتحدة إلى 334 ألف سائح، فحققت ارتفاعاً بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الحالي، محافظةً على مكانتها كثالث أكبر دولة مصدّرة للسياحة إلى دبي.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات