صور أقوى عبارات مسلسل ممالك النار: كلمات أبهرت الجمهور بقوتها

صور أقوى عبارات مسلسل ممالك النار: كلمات أبهرت الجمهور بقوتها


حقق مسلسل ممالك النار Kingdoms Of Fire نجاح كبير في الوطن العربي حتى أن بعض العبارات الواردة في حلقات المسلسل تم تداولها بشكل واسع على السوشيال ميديا سواء كانت معبرة عن الغدر والخيانة أو أصول الحكم وألاعيب السياسية، وهذه عبارات أُعجب بها الجمهور من مسلسل ممالك النار.
العبارات الأقوى كانت على لسان طومان باي الذي يقوم بدوره النجم خالد النبوي خاصة تلك التي تناولت الأحوال في مصر خلال فترة حكم المماليك والحديث عن انتشار الفساد والظلم ونهب حقوق الناس وغياب العدل.


حتى خلال الاستعداد إلى الحرب جاءت الكثير من العبارات على لسان طومان باي مثل لنجعل طريق العدو إلينا مفروشاً بالجحيم في حين أن مبدأ سليم الأول الذي يقوم بدوره النجم السوري محمود نصر وهو أن وقت الحرب لا مجال إلا إختيار الصف الذي ستقاتل فيه، لا مجال!
امتازت عبارات سليم الأول بالقوة والغضب كي تتماشى مع شخصيته الجبارة والقاسية مثل مقولة العرش لا يُمنح … العرش يُنتزع.
من أكثر العبارات التي كان لها صدى كبير في نفوس متابعي المسلسل كانت كلمات الفنان رشيد عساف والذي يؤدي دور قنصوة الغوري حيث قال إن أسوأ ما في الخيانة، أنها لا تأتي من الأعداء. 


العبارات تم تداولها على هاشتاغ #ممالك_النار والذي يحقق تفاعل كبير مع قرب نهاية أحداث المسلسل الذي يتكون من 14 حلقة فقط، الجدير بالذكر أن ممالك النار هو إنتاج ضخم يتناول نهاية حكم المماليك وبداية حكم الدولة العثمانية بخاصة الفترة التي دافع فيها طومان باي عن القاهرة ضد سليم الأول وانتهى الأمر بقتل طومان باي وتعليق جثته على أحد أبواب القاهرة حتى يكون عبرة لمن يقف بوجه حكم الدولة العثمانية وقتها.
المسلسل تسبب في جدل كبير حيث يعتقد البعض أن به بعض المغالطات التاريخية في حين يرى آخرون أن المسلسل عمل عظيم تناول واحدة من أصعب الفترات في تاريخ مصر والدولة العثمانية بطريقة مشوقة وجذابة للجمهور. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

محمود نصر بطل ممالك النار بإطلالات ساحرة: الجانب الآخر لسليم الأول

فيديو إعلان مسلسل "ممالك النار" يشعل الغضب في تركيا.. اكتشفوا ما حدث!



السمات

مشاهير

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات