صور.. أطول رحلة طيران بدون توقف: من لندن إلى سيدني في 19 ساعة

صور.. أطول رحلة طيران بدون توقف: من لندن إلى سيدني في 19 ساعة


نجحت شركة كانتاس الأسترالية للنقل الجوي في تنفيذ أطول رحلة طيران بدون توقف بدأت من لندن وانتهت في سيدني، بعدما قطعت مسافة 17.75 ألف كيلومتراً خلال 19 ساعة و19 ساعة تقريباً.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن طائرة من طراز بوينغ 9- 787 تابعة لشركة الطيران الأسترالية كانتاس انطلقت في رحلة تجريبية بدون توقف من مطار هيثرو في لندن صباح الخميس الماضي، لتهبط في مطار كينغزفورد سميث في سيدني ظهر الجمعة، حيث كان على متنها 52 شخصاً، من ضمنهم 6 من أفراد الطاقم.

ووفقاً لتصريحات منسوبة لقائدة الطائرة، فإن الرحلة كانت ناجحة للغاية، حيث لم يواجهوا أي مشاكل، مضيفة أنهما غادروا لندن في الليل وكان الطقس بارداً، ليصلوا إلى سيدني ليجدوا الجو مشمساً.

وأشارت التقارير إلى أن شركة كانتاس الأسترالية كانت قد جهزت هذه الطائرة على نحو ملائم من أجل الرحلة التجريبية، حيث قامت بزيادة حمولة الوقود، وتقليل حمولة الركاب والأمتعة، حتى تتمكن الطائرة من إكمال رحلتها بدون توقف.

جدير بالذكر أن هذه هي ثان أطول رحلة تجريبية تقوم بها شركة النقل الجوي الأسترالية في إطار سعيها لتخفيف معاناة المسافرين. 

حيث قامت كانتاس خلال الشهر الماضي بتنفيذ أطول رحلة طيران تجارية بدون توقف، عندما اطلقت إحدى طائراتها من مدينة نيويورك الأمريكية إلى مدينة سيدني الأسترالية، لتقطع مسافة بلغت 16.2 كيلومتراً خلال حوالي 19 ساعة و16 دقيقة.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات