صرف الدفعة الآخيرة من برنامج سند للزواج للمستحقين بالسعودية

صرف الدفعة الآخيرة من برنامج سند للزواج للمستحقين بالسعودية


أعلنت مبادرة سند الزواج السعودية الخيرية، إحدى مبادرات برنامج سند محمد بن سليمان، صرف الدفعة النقدية السادسة والأخيرة، من المبادرة التي تستهدف المتزوجين حديثاً، بصرف مبالغ غير مستردة قرابة 5 آلاف دولار لكل مستفيد.

وأكد المشرفون على البرنامج، عبر الحساب الرسمي للمبادرة بـ "تويتر"، أن عدد المستفدين من المبادرة عن إطلاقها منذ عام وحتى الآن أكثر من 26 ألف مستفيد من المملكة، على الرغم من أن العدد الذي كان مستهدف هو 25 ألف مستفيد. 

وخلال الدفعات الـ 6 بلغ عدد المستفدين في كل دفعة نحو 4 آلف مستفيد، الذين حققوا الشروط المطلوبة أثناء التقديم إلكترونياً والتسجيل بالمبادرة دون الحاجة للتوجه لأي جهة آخرى. 

وتأتي شروط الاستفادة من المبادرة على النحو التالي: يكون الزوجان سعوديان، يبلغ عمر الزوج من 20 - 40 عاماً، عمر الزوجة 18 - 40. كما تكون الأولوية للاستفادة لأبناء شهداء الواجب، الأيتام، ذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.


صرف الدفعة الآخيرة من برنامج سند للزواج للمستحقين بالسعودية

وتشترط المبادرة على أن أن يكون الزواج الأول للرجل، أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى، ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم. وألا يتجاوز الدخل الشهري 4 آلاف ريال، بالإضافة إلى أن المهر يجب ألا يزيد عن 50 ألف ريال. 

وكان قد أطلقت المبادرة في أواخر العام الماضي؛ لدعم الموظفين في القطاعين العام والخاص من منخفضي الدخل. حيث يعد برنامج المبادرة برنامج مجتمعي لا يهدف للربح، يسعى لتحقيق الحياة الكريمة والاستقرار، كما أنه يقدم مبادرات تنموية واجتماعية، توفر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي أيضاً. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات